الياسري يحدد خمسة مكتسبات حصلت عليها النجف

بحث محافظ النجف لؤي الياسري مع وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، الاربعاء، جملة من الملفات أبرزها ما يخص اكتشاف أول حقل نفطي في منطقة بحر النجف.  

وذكر بيان لمكتب الياسري إن “المحافظ اكد لوزير النفط مكانة محافظة النجف واهميتها كونها مدينة دينية وهي بحاجة الى دعم متواصل من قبل الحكومات الاتحادية والوزارات المختصة وذلك لتقديم افضل الخدمات لابناء النجف”.  

وناقشا وفقا للبيان، “مجمل الاوضاع الخدمية وكيفية اسناد محافظة النجف بالخدمات الضرورية”.  

وتابع البيان، أن “الياسري اكد الحصول على مكتسبات للمحافطة من خلال اللقاء وهي كالاتي:  

1 الموافقة على صرف مبالغ من المنافع الاجتماعية لشراء مواد طبية عاجلة لدائرة صحة النجف الاشرف لرفد مستشفيات المحافظة في ظل جائحة كورونا.  

2 بخصوص اكتشاف أول حقل نفطي في بحر النجف وافق الوزير على ارسال وفد وزاري متخصص في مجال التنقيب لاكمال مرحلة الاستكشاف وتبيان المنطقة هل فيها الغاز الطبيعي ام النفط في الرهبان ورفع التقرير بذلك .  

3 الموافقة على تجهيز محافظة النجف بمادة القير السائل لاكمال وتبليط شوارع وأحياء المحافظة بالآجل من أجل عودة الحياة للمشاريع العمرانية في المحافظة المركز والاقضية والنواحي.  

4 الموافقة على إنشاء و تجهيز غرف عمليات متطورة ضمن مستشفيات المحافظة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية الحديثة لرفد المنظومة الصحية وتقديم أفضل الخدمات للمواطن النجفي الكريم.  

5 تخصيص مبلغ 200 مليون دينار لدعم عمل مجسر الشهداء على طريق ياحسين لخدمة الزائرين”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *