قوات الآسايش تطيح بستة ’دواعش’ في السليمانية

أعلنت مديرية آسايش إقليم كردستان، السبت، اعتقال ستة مطلوبين في عملية أمنية بقضاء جمجمال.  

وقالت المديرية  في بيان إن “المعتقلين بايعوا داعش منذ عام 2014 وشاركوا في العديد من الجرائم ضد الإنسانية”.  

 وأشارت إلى أن “قوات عمليات آسايش السليمانية التابعة لمؤسسة آسايش إقليم كوردستان جمعت معلومات عن عدد من إرهابيي داعش في جمجمال، الذين حاولوا التستر بهويات مزورة وامتهان العمالة والفلاحة في عدد من المزارع والبساتين”.   

ولفت البيان إلى “إطلاق حملة اعتقال الإرهابيين بعد الحصول على موافقة القاضي المختص وبالتعاون مع مديرية آسايش غرب السليمانية، وتم التمكن خلالها في يوم 4 آب 2020 من اعتقال الإرهابي (ج .م) ذي 26 عاماً والإرهابي (أ .ھ ) البالغ من العمر 30 عاماً وكلاهما من أهالي الفلوجة”.  

واشار إلى أن “من بين المعتقلين أيضاً، الإرهابي (م.ھ) البالغ 29 عاماً الذي تمكن من الفرار من قبضة قوات الأسايش قبل إلقاء القبض عليه مرة أخرى وهو مصاب بجروح”.  

وأوضح، أنه “واعتقلت قوات الآسايش ثلاثة إرهابيين في 5 آب الجاري، خلال عمليتين منفصلتين، بمنطقة بردَقارمان وداخل مدينة جمجمال، وجميعهم مرتبطون بداعش”.  

وذكر البيان أن “اثنين من المعتقلين الثلاثة، هما (ع.م) 31 عاماً و (ع.ع) 22 عاماً من أهالي المحمودية، أما الثالث (ع.د) 29 عاماً فهو من أهالي بغداد، مشيراً إلى أن التحقيقات مستمرة معهم”.  

ووفقاً للبيان، فإن “المعلومات المتوفرة تشير إلى أن المطلوبين فروا من جنوب العراق وكانوا ينوون إنشاء مخبأ لهم وإعادة تنظيم عدد من خلايا داعش النائمة قبل أن يتم كشف مخططهم والقبض عليهم”.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *