اعتداء جديد يطال الكوادر الطبية في ميسان

أعلنت دائرة صحة ميسان، اليوم الخميس تعرض مدير إعلام صحة المحافظة إلى اعتداء، مطالبة بمعرفة وملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن.

واستنكرت الدائرة “الآثم” الذي طال “أحد أبطال الجيش الأبيض وقائد العمل الاعلامي الميداني” مدير إعلام دائرة صحة ميسان محمد قاسم الكناني، عادة إياه “اعتداءً على جميع منتسبي القطاع الصحي في ميسان بل في جميع أنحاء العراق”.

وكانت لجنة الصحة والبيئة النيابية انتقدت، يوم السبت (25 تموز 2020)، حالات الاعتداء على الكوادر الطبية في المستشفيات، ولاسيما في محافظات الوسط والجنوب.

وقالت عضو اللجنة زينب الخزرجي إن ظاهرة الاعتداء على الكوادر الطبية، التي ازدادت مؤخراً، تعد ظاهرة “مشينة” ولا يحق لأي أحد الاعتداء على من “قدموا التضحية” بمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ودعا الأطباء، في أكثر من مناسبة، الجهات الحكومية، إلى حمايتهم وايقاف الانتهاكات التي يتعرضون لها بشكل شبه يومي.

ووجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، يوم السبت (27 حزيران 2020)، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني، بتوفير الحماية الكاملة للملاكات الصحية من الاعتداءات، وتنظيم بروتوكولات دخول المصابين بكورونا إلى المستشفيات.

وتتعرض الكوادر الطبية في مختلف المحافظات العراقية، لتهديدات واعتداءات بالضرب والسب، منها ما تعرضت له الطبيبة المقيمة الدورية ضمن كادر الإنعاش، زهراء ريحان، للاعتداء والضرب المبرح، خلال تأدية واجبها في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، من قبل ذوي متوفي كان مصاباً بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *