القيادة المركزية الأميركية: السلطات العراقية ترحب بوجودنا داخل البلاد

قال القائد العام للقيادة المركزية الأميركية، الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، اليوم الثلاثاء، إن السلطات العراقية ترحب بتواجد القوات الامريكية في البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ماكينزي عبر الهاتف ، شدد فيها على ان أي تصرف عسكري تقوم به إيران في المنطقة ستكون “تكلفته باهظة”.

وأضاف أن “عدد القوات الأميركية في المنطقة، يرتبط ارتفاعًا وانخفاضًا بالتطورات على المستوى الإقليمي”، مشيرًا إلى أن طهران “لها موقف حساس جدًا” في المنطقة، خاصة بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في يناير / كانون الثاني الماضي 2020.

وحول تواجد القوات الأميركية في العراق، أكد ماكينزي، أن “السلطات العراقية ترحب بالتواجد الأميركي”، مؤكداً أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي “يفعل كافة الأمور بشكل صحيح”.

واضاف ، إن “الولايات المتحدة تتفق مع توجهات الحكومة العراقية فيما يتعلق بالحشد الشعبي”، مشددًا على أن “الحكومة العراقية ملتزمة بتأمين القوات الأميركية”، فيما أشاد أيضا بالانخراط في “الحوار الاستراتيجي” بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية.

وحول الدعوات العراقية المطالبة برحيل القوات الأميركية بشكل خاص والأجنبية بشكل عام، قال ماكنزي، إن هناك مشاورات مع الحكومة العراقية حول التواجد الأميركي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *