حقوق الإنسان في نينوى تتابع التحضيرات لإستكمال الامتحانات للصف السادس مع مديرية تربية نينوى

عراقيون/نينوى/ أعلن مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في نينوى أنه يتابع مع مدير عام تربية نينوى،التحضيرات لإكمال الامتحانات للصف السادس الاعدادي،والاستعدادات للعام الدراسي القادم.

وقال المكتب الإعلامي للمفوضية عبر بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه ” زار فريق ملف الحق في التعليم في مكتبنا الاثنين ٢٠٢٠/٧/١٣ مديرية التربية العامة في نينوى وتم اللقاء بالسيد المدير العام ( يوسف فرج السبعاوي) “

وأضاف البيان ان الفريق ناقش المواضيع الآتية:

١- الاجراءات المتبعة لانجاز الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي.

وأوضح السيد المدير العام، انه تم تهيئة (٢٦٢) مركزا امتحانيا،لاستقبال الطلاب والبالغ عددهم ( ٢٧٧٧٢) مع مراعات ضوابط التباعد الجسدي تصل الى ( ١.٥) م .
٢- وتم الترتيب لتعفير وتعقيم المراكز الامتحانية، قبل الموعد الذي سيحدد لاداء هذه الامتحانات .
٣- ويجري التنسيق حاليا لتوفير كمامات وقفازات لجميع الطلاب اثناء فترة اداء الامتحانات.
٤- تم الاستفسار اعداد الكوادر التدريسية وهل التعينات الاخير سوف تسد النقص الحاصل في مدارس محافظة نينوى. * واجابنا ان تربية نينوى تعاني من نقص كبير في الملاكات التدريسية وتم وضع جدول لاعادة تسوية هذه الملاكات، بالرغم من اجراء التعينات الاخير الانه لايزال النقص كبيرا .
٥- والاستفسار عن اهم الاجراءات التي تم اتخاذها لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢١.

واجابنا، أنه لايوجد تعليمات عن ذلك لحد الان.


٦- تم الاستفسار عن مدى نجاح تجربة التدريس عبر المنصات الالكترونية.

واجابنا، يوجد قسم كبير من الطلاب لايمتلك اجهزة الكمبيوتر و لايتوفر لديهم خدمة الانترنيت في منازلهم، وفي حال استمرار تداعيات جائحة “كورونا” فمن المرجح ان يتم اعتماد الية التدريس عبر المنصات الالكترونية خلال العام الدراسي القادم .
٧- تمت مناقشة ملف حقوق المحاضرين المجانيين وتحركات المديرية لتثبيتهم انصافا لجهودهم ولسد النقص في ملاكات المدارس خاصة في مدارس الاقضية والنواحي، ومستمرون في إجراء المقابلات معهم لإكمال إجراءات تعيين وتثبيتهم .

وفي ختام اللقاء شكر السيد المدير العام اهتمام ومتابعة مكتب مفوضيتنا لهموم واحتياجات الواقع التربوي في محافظة نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *