كاريكاتير لمعمم يثير زوبعة اعلامية في العراق والجريدة تقول المقصود ايران

متابعة / عراقيون / طالب عدد من النواب والمسؤولين، الحكومة بمحاسبة من يحاول المساس بكرامة الرموز والمراجع الدينية في البلاد، بعد نشر جريدة الشرق الأوسط كاريكاتير يظهر السيد علي السيستاني بوضع مشين حسب رأيهم وتعبيرهم.
واعتبر المذكورين ان نشر مثل هكذا أمور هو محاولة يائسة لزرع الفتنة بين أبناء الشعب العراقي بعد ان فشلت جميع مخططاتهم ومؤامراتهم تجاه العراق حسب تعبيرهم، مؤكدين على ضرورة ان تتخذ الحكومة قرارات ضد الجريدة والاّ تأخذ دور المتفرج امام هكذا قضايا.
مراقبون ونشطاء كان لهم رأي آخر بأن الجهات الطائفية تتلقف أي خبر لاستغلاله باذكاء نار الطائفية ونشر الجهل فلا وجود لملامح السيستاني في الكاريكاتير ومحاولة لصق السيستاني بالموضوع مثير للضحك والسخرية .
من جهتها أوضحت الجريدة في بيان نشرته على موقعه الرسمي ان الرسم الكاريكاتوري الذي ظهر في عدد يوم أمس (الجمعة) من «الشرق الأوسط»، لم يقصد به على الإطلاق الإشارة إلى شخص آية الله علي السيستاني، وهو محل احترام وتقدير، ولم يستهدف الإساءة من قريب أو من بعيد إليه أو إلى شخص أو هيئة عراقية، مؤكدة انها قصدت به الإشارة إلى التدخلات الإيرانية في الشأن العراقي.
وأشار البيان الى التزام الجريدة بالقواعد المهنية في تعاملها مع الدول والأشخاص والمرجعيات، مؤكدا حذف الرسم الكاريكاتوري منعاً لأي التباس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *