شيوخ وعشائر تنقتد مسلسل أحلام السنين بانها تسيء الى تقاليدهم النبيلة


أعرب شيوخ ووجهاء عشائر عنهم الشيخ يعرب المحمداوي عبر بيان حصلت وكالة أنباء عراقيون على نسخة منه ” اطلعنا بألم وصدمة يمتزج معهما استغرابنا وأسفنا الشديد بعد مشاهدة حلقة من مسلسل (احلام السنين ) التي عرضت على قناة (MBC) العراق .
حيث تعمدت الاساءة الى عشائرنا الأصيلة وتقاليدهم النبيلة وموروثهم الاجتماعي العريق وتجاوزت وبشكلٍ سافر على المرأة العراقية بشكل عام والنساء الكريمات من محافظات الجنوب بشكل خاص من خلال مشهدٍ تمثيلي يعطي صورة للمشاهد بأن العشائر العراقية لاتحترم المرأة وتنتهك حقوقها بل وذهبت الى أبعد من ذلك .
وإن مثل هذه الافعال التي تم تصويرها في المشهد التمثيلي للمسلسل على انها في (المضيف) هي ليست من الموروث الاجتماعي او ثقافة المضيف وادبياته وتقاليده المعروفة .
وهذا افتراء كبير لايمت الى الواقع بصلة ولايتعدى كونه (بروباغندا ممنهجة) يُراد منها الإساءة للعراقيين جميعاً والقيم المجتمعية النبيلة وسمعة عشائرنا الاصيلة .وتغافلت هذه القناة عن دور المرأة الكبير في مجتمعاتنا المحلية وهي تساهم مع الرجل في جميع ميادين الحياة ناهيك عن انها الأم والأخت والزوجة واننا اذ نستنكر وندين بشدة هذه الإساءة الغير مبررة ، نذكر هنا بان ليس بمقدور احد ان ينال من اصالة عشائرنا الكريمة ولا من المرأة العراقية الاصيلة التي هي مبعث فخر واعتزاز لجميع العراقيين .. ومن هنا ندعوا الفعاليات الاجتماعية والنخب الفنية والاعلامية الوطنية بموقف حازم ازاء مثل هذه التصرفات والاعمال المستهجنة الغير محمودة” .

ونطالب هيأة الاعلام والاتصالات ايقاف عمل هذه القناة في العراق كونها تعمدت وبشكل كبير للإساءة الى المجتمع العراقي وقيمه النبيلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *