هيأة الرأي في التربية تستنكر تصريحات برلمانية لـ”تسقيط” شخصية مرشحة لتسلم الوزارة بحكومة الكاظمي

  

رفع المديرون العامون في وزارة التربية، موقفا إلى رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، عبروا فيه عن استنكارهم لتصريحات برلمانية تستهدف شخصية مرشحة لتولي الوزارة بحكومة المكلف مصطفى الكاظمي.

وتضمن الموقف الذي حمل عنوان ( استنكار) وجهه المديرون العامون في وزارة التربية، إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، ذكر فيه، أنه “في الوقت الذي تسعي وزارة التربية الى تخطي الازمة الفنية الخانقة التي وضعتها الظروف القاهرة في طريق انجاح العام الدراسي العصيب في ظل تراكم الازمات وحين تحين الفرصة المناسبة في تسلم أحد أبرز ابناء الوزارة قيادتها من خلال إختيار السيد رئيس مجلس الوزراء المكلف للدكتور فلاح القيسي ضمن الكابينة الوزارية المقبلة، تصاعدت أصوات التسقيط الشخصي المبني على رؤى شخصية بعيدة عن الدقة والدلائل”.

وأضاف بيان الاستنكار، أن “المؤسف في كل هذا أن تكون هذه الأصوات من بعض الذين يمثلون الشعب العراقي في مجلس النواب والذي يفترض منهم في هذا الوقت العصيب أن يكونوا دعاة سلام وإطمئنان الى ابناء شعبنا الكريم”.

وتابع: “اننا في هيأة الرأي لوزارة التربية، نستنكر هذا الاستهداف المقصود لأحد أعضاء هيأة الرأي ومدير عام تربية الكرخ الأولي والذي تشهد له ميادين التربية منذ اكثر من عقد من الزمن بالعمل الدؤوب والكفوء في كل المناصب التي تقلدها، وعمل بشرف ونزاهة ولم تشب تاريخه التربوي شانية”.

وأكد المديرون العامون، أن “اللجوء للقضاء العراقي الموقر هو حق ديمقراطي كفله الدستور”، معربين عن “أملهم بدعوة النائب الذي تجاوز من خلال قناة الحكومية الرسمية بصوته وصورته بدعوته الى رئاسة المجلس وتقديمه الاعتذار العلني لما بدر منها من إساءة الى كل تربوي في العراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *