بالوثائق.. إقصاء حنان الفتلاوي من عضوية خلية إدارة أزمة “كورونا”

قرر وزير الصحة وبالتنسيق مع رئيس الوزراء العراقي المستقيل، اليوم الخميس، اقصاء مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي من عضوية خلية ازمة كورونا.

وحصلت وكالة انباء عراقيون على وثيقة صادرة من وزير الصحة خاطب فيها رئيس الوزراء وجاء فيها ” اشارة الى المكالمة الهاتفية مع مكتبكم التي جرت مساء الاربعاء الموافق 18 اذار 2020 وصباح يوم الخميس 19 اذار 2020، يرجى تبليغ مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة بعدم حضور جلسات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لعدم تضمينها في هيكلية اللجنة”.

يذكر انه تم تداول وثيقة رسمية يوم امس الأربعاء، تبين الهيكلية الداخلية لخلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا”، وتضم 13 عضواً بينهم مستشار رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي.

وبحسب الوثيقة فقد تم إدراج ، حنان الفتلاوي، من قبل مكتب رئيس الوزراء” كعضو في اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني 55 لسنة 2020، والمكلفة بمكافحة فيروس كورونا.

واثار اضافة اعضاء آخرين الى اللجنة الاستغراب لكون اختصاصاتهم لا تبدو على صلة بعمل اللجنة، مثل “مستشار وزارة الزراعة لنشاط الثروة الحيوانية، ومدير عام الدائرة الإدارية والمالية في وزارة النفط، ومدير مديرية القناة الإخبارية في شبكة الإعلام العراقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *