اتحاد الكرة يصدر تقريره الأسبوعي ولجنة الحكام توقف الدولي علي صباح لمباراتين

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء، تقريره الاسبوعي ، فيما قررت لجنة الحكام بالاتحاد ايقاف الحكم الدولي علي صباح لمباراتين في الدوري الممتاز.

وجاء في التقرير الاسبوعي للاتحاد:

بسم الله الرحمن الرحيم

تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير ، الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم احسن عملا وهو العزيز الغفور ..

صدق الله العلي العظيم

1. بعد مخاطبات اتحادنا للاتحاد الدولي وحضورنا لاجتماع الاتحاد الاسيوي الأخير في الدوحة بشأن مباريات منتخبنا الوطني في التصفيات المزدوجة لكأس العالم وكأس اسيا وصلنا اشعاراً من الاتحاد الدولي بتأجيل الجولتين القادمتين للتصفيات المزدوجة في نيسان وحزيران الى اشعاراً اخر وفق توصيات الاتحاد الدولي بسبب التأثيرات الناجمة من فايروس كورونا.

2. استناداً الى قرارات وتوصيات خلية الأزمة الحكومية للوقاية من فايروس كورونا وبالنظر لإغلاق عدة محافظات من الدخول اليها قرر اتحاد الكرة تأجيل انطلاق الدور السادس من الدوري الممتاز الى يوم 23 اذار الجاري بانتظار ما تسفر عنه الايام القادمة من تطورات وقانا الله وبلادنا العزيزة من كل سوء.

3. تنفيذاً للاتفاق الذي تم خلال اللقاء مع الأخوة ممثلي اندية الدوري الممتاز الذي جرى في نادي أمانة بغداد حول امكانية اقامة المباراتين المتبقيتين للدور الخامس وهي مباراة الميناء والزوراء والحدود والشرطة فيما لو امكن ان تقام المباراة الأولى في البصرة في تاريخها المحدد وقد تم الأتصال بالسيد سامي ناجي رئيس الاتحاد الفرعي في البصرة لمعرفة امكانية ذلك فأشار بعدم موافقة السلطات المحلية في محافظة البصرة على الدخول اليها وعلى هذا الأساس فسوف تقام تلك المباراتين قبل انطلاق الدوري الذي تقرر ان يبدأ في 23/3/2020 تحقيقاً للعدالة بين جميع الأندية.

4. خلال حضور الاجتماع التنسيقي لأندية الدوري الممتاز ابلغ الاتحاد مسؤولي هذه الأندية بأن العقود المبرمة بينها وبين الكوادر التدريبية واللاعبين هي اتفاقات ثنائية يحكمها القانون والتراضي بين الطرفين ولا سلطة او صلاحية لاتحاد الكرة التدخل فيها او التخفيض منها بحسب لوائح الاتحاد الدولي.

5. اطلعت لجنة الحكام على تقرير مقيم الحكام السيد عادل القصاب لمباراة نفط الوسط واربيل المشار لها في مذكرتنا وتبين مطابقته لتحليل اللجنة باعتباره اثر على نتيجة المباراة وبذلك قررت لجنة الحكام ما يلي :-

ايقاف الحكم الدولي علي صباح مباراتين من مباريات الدوري الممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *