وزير الزراعة مطمئناً الشعب: إنتاجنا وفير ولا تأثير لإغلاق الحدود

أكد وزير الزراعة صالح الحسني بان اغلاق الحدود العراقية مع دول الجوار لاسيما ايران لن يؤثر على توفير المنتجات الزراعية للمواطنين.

وقال الحسني في بيان صحفي ان “الوزارة قامت باعتماد خططها الفعالة الهادفة الى منع استيراد المحاصيل الزراعية والتي بلغت [25] محصولا زراعيا وحيوانيا بغية دعم المنتج المحلي وتوفيره في الاسواق وبكميات كافية لتلبية حاجة المطبخ العراقي”.

وشدد الحسني على “عودة الثقة بين الفلاحين والوزارة بعد تقديم الدعم المناسب لهم من أسمدة وبذور ومكننة زراعية حديثة فضلا عن منح المستحقات الخاصة بتسويق الحنطة في اليوم التالي من التسليم ، كما اهتمت الوزارة بقطاع النخيل واسست مركزا متخصصا لتطويره في دائرة البستنة اضافة الى مرافقة العملية الانتاجية بكل مراحلها ومد يد العون للفلاحين من خلال نقل نتائج البحث العلمي للواقع الزراعي الميداني”.

وأشار الى “التعاون المستمر مع الجهات الساندة لمراقبة الاسواق ومنع ارتفاع الاسعار بعد التنسيق المثمر مع الجهات الرقابية والامنية، لافتا الى ارتفاع نسب انتاج المحاصيل الصيفية حيث وصل انتاج الطماطم في البصرة الى [5000] طن يوميا وتحقيق الاكتفاء من انتاج البيض والدجاج المحلي” مطمئنا “المواطن العراقي بانتاج وفير من المحاصيل الزراعية وتحقيق التوازن بين العرض والطلب وفق خططك وضعت لهذا الغرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *