رغم بلوغه الـ 100 عام.. غادر المستشفى متغلبا على كورونا

اعلنت الحكومة الصينية، الاحد، عن مغادرة مريض بفيروس كورونا يبلغ من العمر 100 عام بعد شفائه التام من المرض في مدينة ووهان.

وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان، اليوم (8 آذار 2020) نقلته وكالة الانباء الرسمية الصينية (شينخوا)، ان “مريض يبلغ عمره 100 سنة، غادر المستشفى بعد شفائه من (كوفيد-19) اثر تلقيه العلاج لمدة 13 يوما في مدينة ووهان، ضمن مقاطعة هوبي وسط الصين”.

وأوضحت ان “الرجل المسن من تولد عام 1920 احتفل قبل ايام بعيد ميلاده الـ100 الرجل، وادخل الى المستشفى في الـ24 من شباط الماضي، بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا”، مبينة انه “اضافة لاصابته بكورونا فان المريض كان يعاني من مشاكل صحية مثل مرض الزهايمر وارتفاع ضغط الدم وفشل في القلب”.

واكدت ان “المريض تلقى مجموعة متنوعة من أساليب العلاج بما في ذلك العقارات المضادة للفيروسات، وعلاج البلازما، والطب الصيني التقليدي”.

وأشارت الى إن “إجمالي 1661 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم السبت في البر الرئيسي الصيني”.

وبينت في تقريرها اليومي أن “إجمالي 57065 مريضا غادروا المستشفيات حتى نهاية يوم السبت، فيما تم تسجيل ما مجموعه 80695 حالة اصابة مؤكدة بـ(كوفيد-19) في البر الرئيسي الصيني، بينما توفي 3097 شخصا بسبب المرض”.

كما اعلنت الحكومة الصينية، أن المستشفى المؤقت في مدينة ووهان، بؤرة تفشي فيروس كورونا، أنهى أعماله صباح اليوم ، وأخضع لأعمال التعقيم كافة.

وقالت، أن “جميع المرضى خرجوا من المستشفى المؤقت في ووهان، في مقاطعة هوبي الصينبة، بعد تعافيهم أو نقلهم إلى مستشفى آخر بعد ظهر يوم أمس السبت، مشيرة إلى أن الأعمال في المستشفى المؤقت انتهت بشكل رسمي صباح اليوم الأحد بعد إتمام إجراءات التطهير فيه كافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *