الكهرباء تبشر المواطنين حول تجهيز الطاقة في الصيف وتفجر مفاجأة بشأن التعيينات

طمأنت وزارة الكهرباء، الاثنين، المواطنين بشان تجهيز الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف المقبل.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الكهرباء احمد العبادي ان “على ضوء الخطة التي رصدتها الوزارة وناقشتها مع الشركات العامة واشعرت بها لجنة الطاقة النيابية وناقشتها في مجلس الطاقة الوزاري ستتكفل الخطة بإضاف 3500 ميغا واط ستكون كفيلة بزيادة معدلات تجهيز الطاقة، اضافة الى اصلاح خطوط النقل والمحطات التحويلية في المناطق المحررة بعد ان كانت مدمرة بالكامل  “.

وأضاف ان “اعمال الصيانة امتدت الى محافظات الجنوب وبغداد وفق خطة رصينة “، مبيناً ان “هذه الاعمال تحتاج الى اموال لإدامة العمل ولا يمكن استمرار هذه المشاريع من دون اطلاق الموازنة”.

 وتابع ان “من بين المشاريع تتضمن دخول محطة السماوة والناصرية الى الخدمة خلال حزيران وتموز المقبلين ونحن مكلفون بمواكبة الطلب على استهلاك الطاقة، وتلك المحطات تحتاج الى رصد الموازنات”، مؤكداً ان “حاولنا تشغيل 20 ساعة حتى في الصيف وهناك رضا نسبي من قبل المواطنين على زيادة ساعات التشغيل ونعمل على زيادتها في الصيف المقبل”.

ولفت الى ان “انتاج العراق من الطاقة الكهربائية يبلغ 19200 ميغا واط وتغطية الكهرباء بلغت 24 ساعة لعدد من المحافظات، باستثناء صلاح الدين وكركوك”، مشيراً الى ان “هناك حالات واعطال تحصل تؤدي الى تقليل ساعات التجهيز”.

وبين ان “منظومة الربط الكهربائي تعد خطة كبيرة ونقلة نوعية لمرونة الشبكة الكهربائية حيث انتهينا من اعمال الربط التزامني مع الخطوط الايرانية لنقل 110 الى 1200 ميغا واط، اما بخصوص هيأة الربط الخليجي فالاعمال لا زالت قائمة ومن المؤمل انتهائها خلال تشرين الاول المقبل بنقل الطاقة الى البصرة”.

وبشأن التعيينات في الوزارة أوضح العبادي أنه “عل الاغلب لا توجد تعيينات في وزارة الكهرباء بموازنة العام 2020”.انتهىاز ستكون نحو 14 شهر بحسب المهندسين “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *