التحالف الدولي: داعش ما زال ينشط في هذه المناطق بالعراق واستهدفنا مواقع له مؤخراً قرب الموصل

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش، مايلز كاكينز، الجمعة (07 شباط 2020) أن تنظيم داعش ينشط في عدد من مناطق العراق، مشيراً إلى ان “تم استهداف داعش في جبل قرجوغ وحدود الموصل”.

وقال كاكينز في تصريح صحفي، إنه “خلال الأسابيع الماضية نفذ داعش عدداً من الهجمات”، مضيفاً أن “مراكز عمليات التحالف مستمرة في سبيل إفراغ المناطق من مسلحي داعش”.

وأضاف، أن “تنظيم داعش يشكل في كركوك وحمرين وديالى مخاوف للأهالي”، مشيراً إلى أنه “تم استهدافهم في جبال قرجوغ وحدود الموصل”.

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد أعلن، الخميس (30 كانون الثاني 2020)، عودة ‏الاعمال المشتركة بين القوات العراقية والتحالف الدولي‎.، بعد توقفها إثر عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، قرب مطار بغداد الدولي.

وذكر مكتب عبد المهدي في بيان، انه “بالنظر لاستمرار نشاط عصابات ‏داعش الارهابية في مناطق عديدة من العراق ولغرض استغلال ما تبقى من وقت للتحالف ‏الدولي قبل تنظيم العلاقة الجديدة بين قواتنا وقوات التحالف الدولي، تقرر القيام بالأعمال ‏المشتركة التي تقدم تسهيلات لقواتنا في مجال الاسناد الجوي وحسب حاجة وقواتنا التي ‏تحددها قيادات العمليات المعنية”.‎

وأضاف البيان ان هذا القرار جاء “لحين الاتفاق على شكل التعاون القادم بما يحقق سيادة ‏العراق على ارضه واجوائه‎”.

قبيل ذلك، كان مجلس النواب، قد صوت، الاحد (05 كانون الثاني 2020)، في جلسة استثنائية على خروج جميع القوات الاجنبية والامريكية من العراق، وإلغاء دور التحالف الدولي في العراق، بالإضافة إلى إلغاء الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة الامريكية، من قبل الحكومة العراقية، وذلك عقب عملية الاغتيال الامريكية التي استهدفت قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيأة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *