وزير التخطيط يبحث سبل تعزيز جهود إعادة إعمار واستقرار محافظة نينوى مع حكومتها المحلية

استقبل السيد وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي، اليوم الأربعاء، السيد حسن العلاف نائب محافظ نينوى والوفد المرافق له الذي ضم السيدة نورا البجاري مستشارة السيد رئيس مجلس النواب، وعدد من السيدات والسادة أعضاء مجلس المحافظة، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز جهود إعادة إعمار واستقرار محافظة نينوى.

وبين الدكتور نوري الدليمي خلال اللقاء الذي حضره وكلاء وزارة التخطيط وعدد من مديريها العامين، رؤية الوزارة في توفير بيئة جاذبة للمشاريع الاستثمارية والجهود المتحققة في تعاون الوزارة المشترك مع الجهات الوطنية والدولية، لاسيما في مشاريع الخدمات البلدية والطرق والجسور وتحسين الواقعين التعليمي والصحي، وإعادة تأهيل مطار نينوى الدولي.

فيما وجه السيد الوزير بتقديم كافة التسهيلات لاستئناف تنفيذ المشاريع المتلكئة والمتوقفة وتنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية، لافتاً إلى أهمية الاستثمار الأمثل للتخصيصات التي سيتم تدويرها من العام الماضي في تنفيذ هذه المشاريع، مؤكداً بذلك على أهمية توفير كافة الظروف اللازمة لعودة العوائل النازحة لاسيما في مناطق بعشيقة وتلعفر وقرى سنجار.

من جهته أعرب الوفد الضيف عن خالص تقديره لجهود وزارة التخطيط في توفير الظروف اللازمة لإعادة إعمار واستقرار المحافظة، مؤكدين حاجة محافظة نينوى لتوحيد الجهود لإعادة إعمارها بعد ان شهدت دماراً كبيراً في معظم بناها التحتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *