القوات الأميركية باشرت بتعزيز تحصينات قاعدة عين الأسد (صور)

أفادت وسائل إعلام أميركية، الثلاثاء، ان القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد غرب العراق، بدأت مؤخرا بتعزيز التحصينات الأساسية في القاعدة بعد استهدافها بصواريخ باليستية إيرانية.

ونشرت صفحة عملية “العزم الصلب” على “فيسبوك”، اليوم، 28 كانون الثاني 2020، صورا تظهر قيام من الجنود الأميركيين بتحسين التحصينات الأساسية في قاعدة عين الأسد بعد الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير، حيث خلف القصف الإيراني حفرا عميقة وحطاما في مواقع عدة.

وأوضحت ان “مجموعة من الجنود الأميركيين من فصيل المهندسين 124 التابع للحرس الوطني في ساوث كارولينا، والملحق بكتيبة المهندسين 206 التابعة الى الحرس الوطني في كنتاكي، قاموا في 23 كانون الثاني الجاري، بتحسين التحصينات الأساسية في قاعدة الأسد الجوية”.

وأشارت إلى ان “طاقم الموقع يواصل تحصين الدفاعات في قاعدة الأسد بسبب الهجوم الصاروخي الباليستي الأخير”.

وكان المسؤولون الأميركيون قد أكدوا في البداية انه لم يصب أي جندي أميركي في الهجوم، لكن وبعد أيام أعلن “البنتاغون” إصابة 36 جنديا بارتجاج في المخ.

يذكر ان طهران أعلنت في 8 كانون الثاني الجاري، عن قصف قاعدتي عين الأسد في محافظة الأنبار، وقاعدة في أربيل، ردا على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في ضربة جوية قرب مطار بغداد في الثالث من الشهر ذاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *