العمل تصدر قرارا بشأن الشمول براتب المعين المتفرغ

قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ايقاف الشمول براتب المعين المتفرغ لحين اقرار موزانة عام 2020، مؤكدا التنسيق مع وزارة التعليم العالي لاتاحة الفرصة للتقديم على الدراسات العيا لذوي الاحتاجات الخاصة.

وقال رئيس هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة عصام عبد اللطيف بتصريح صحفي ، امس الجمعة (24 كانون الثاني 2020)،  إن دائرته اوقفت الشمول براتب المعين المتفرغ الى حين اقرار موازنة العام الحالي 2020، عازيا الاجراء الى عدم وجود تخصيصات مالية في دائرته بالوقت الحالي”.

واضاف، ان “الهيئة تعمل على تطوير واقع هذه الشريحة، ولا سيما تطوير العملية الخاصة بالتقديم من اجل الشمول براتب المعين المتفرغ وفقا لخطة استباقية اعدت بهذا الصدد”.

واوضح، ان “التقديم عليها سيكون الكترونيا بغية شمول اكبر عدد ممكن من المتقدمين، واصفا هذه الطريقة بأنها ستقضي على الفساد الاداري بشكل كامل، كما انها تواكب اخر التطورات التكنولوجية الحاصلة في العالم بهذا الشأن”.

وتابع، ان “الهيئة نسقت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل استقبال طلبات ذوي الاعاقة للتقديم على الدراسات العليا”، مشيرا الى ان “التقديم من اجل تخصيص مقعد دراسي للدراسات العليا لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة سيكون كل يوم الثلاثاء من كل اسبوع، وحتى انتهاء المدة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي بهذا الشأن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *