درجال: المشكلة مع الاتحاد كانت معقدة جداً.. ونقابة الصحفيين تتبنى مبادرة صلح رياضية

قال كابتن المنتخب الوطني السابق، عدنان درجال ان “المشكلة مع اتحاد الكرة لم تكن سهلة بل انها معقدة جدا، لكن التعاون واهتمام الجميع بهذه الأزمة اسهم في الوصول الى نقطة مشتركة”.

يشار إلى أن أعضاء اتحاد الكرة، قدموا في 17 من الشهر الجاري استقالتهم بشكل جماعي لرئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، عباس عليوي، وإرسالها للاتحاد الدولي {فيفا}، مقابل إسقاط الشكاوى من جانب درجال.

وقدم درجال الشكر الى نقيب الصحفيين على مساعيه في جمع اطراف القضية وأكد على دور الاعلام في رصد ومتابعة الاحداث الرياضية”.

من جانبه تعهد وزير الشباب والرياضة احمد رياض ان يكون داعما بقوة وفي أي وقت لكل عمل من شانه النهوض بواقع الرياضة العراقية، وسيكون مع أية مبادرة او مشروع يقدم لانه اولا واخيرا يصب في مصلحة شباب العراق وخدمة الرياضيين فيه .

جاء ذلك خلال حضوره لجلسة المبادرة التي طرحتها نقابة الصحفيين العراقيين لجميع القيادات الرياضية وتبناها نقيب الصحفيين السيد مؤيد اللامي ، وحضر الجلسة فضلاً عن وزير الشباب، رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية عباس عليوي، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان ورئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي والنجم الدولي السابق عدنان درجال وغالب الزاملي ممثلاً عن الاتحاد العراقي لكرة القدم، ورئيس الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية خالد جاسم ورئيس رابطة الاعلام المرئي ناظم الربيعي ولفيف من رجال الصحافة والإعلام.

وتركز اللقاء على مناقشة تنفيذ خطوات الاتفاق بين اللاعب الدولي السابق عدنان درجال وأعضاء الاتحاد والذي يقضي باستقالة اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد الكرة وتشكيل هيئة عامة جديدة.

واكد وزير الشباب والرياضة، ان “الاعلام يجب ان يشعر بالمسؤولية دائما ويقدم المصلحة العامة على حساب السبق احياناً، ونقيب الصحفيين قريب من الرياضيين ويعد بمثابة الأب للاعلام، ولعب دورا كبيرا في تنقية أجواء الرياضة، وهي ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة”.

وأشار الى ان “النقابة تجمعنا كوزارة ولجنة الشباب والرياضة البرلمانية ومستشار رئيس الوزراء لتوحيد الخطاب ونبذ التقاطعات الشخصية” منوها الى ان “وزارة الشباب والرياضة ومن وحي صفتها التنفيذية كجهة قطاعية تمد يدها لهذه الجهود المباركة وتعدها انموذجا للمسؤولية الوطنية التي يجب ان تتحلى بها جميع مؤسساتنا المدنية كوننا نعدها شريكا فاعلا ولا غنى عنه ابدا في جميع مشاريع عملنا”.

واوضح نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ان “الاعلام سيراقب عمل الهيئة المؤقتة للاتحاد مثلما راقب عمل المؤسسات الرياضية”.

وأكد ان “المنضوين تحت لواء النقابة بجميع مسمياتهم يوقعون وثيقة شرف، ونحن نعلم جيدا هناك ما يثير حفيظة المسؤول عندما يتم تناوله شخصيا عبر وسائل الاعلام، لكن حتى اللحظة لا توجد مشكلة او شكوى بحق اي زميل، وتنطلق من واجبها المهني وتاريخها المشهود في الوقوف مع قضايا الوطن ومنها الرياضة التي تجمعنا بابهى صورة .

وقدم رئيس اللجنة الاولمبية العراقية رعد حمودي في اللقاء، شكره الى نقيب الصحفيين والسعي لرسم خارطة طريق بين الاعلام والمؤسسات الرياضية، وقال: نحن فريق واحد وليس فريقين متخاصمين ونحمل رسالة نبيلة وعلينا احترام هذا المبدأ”.

وأضاف “علينا الا نرجع للماضي ونعمل بروح الفريق الواحد وكنا نرجو الا نصل للقضاء ولا محكمة كاس”.

وأشار الى ان الاعلام شريك أساس، وعلينا استثمار هذه العلاقة الطيبة لمصلحة البلد”.

فيما ثمن عضو اتحاد الكرة غالب الزاملي جميع الجهود التي بذلت لاحتواء الازمة ومنها مبادرة نقيب الصحفيين، وتفاعل جميع الحضور معها.

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر وتم طرح آراء وأسئلة عدة من قبل الحاضرين، تتعلق بالإعلام والدور الكبير الذي يمكن ان يؤديه عبر رسالة هادفة من خلال النقد البنَّاء والتثقيف وتشخيص الخلل ووضع الحلول الناجعة التي تهدف الى الإصلاح والتغيير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *