تفاصيل ما دار بين صالح ووزير الخارجية الأميركي

شدد كل من رئيس الجمهورية برهم صالح ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، على وجوب ضبط النفس والركون إلى التهدئة والحوار البناءفي حل الأزمات وتجنب التصعيد.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه رئيس الجمهورية من وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، حيث أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان مساء أمس السبت، 18 كانون الثاني 2020، انه خلال المكالمة الهاتفية، بحث آخر المستجدات الأمنية والسياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتأكيد على ضرورة حماية السيادة العراقية، واحترام القرار الوطني العراقي المستقل.

واضاف البيان أنه  “تمت أيضا الإشارة إلى وجوب ضبط النفس والركون إلى التهدئة والحوار البناء في حل الأزمات وتجنب التصعيد وبما يعزز أسس السلم والاستقرار في المنطقة والعالم، فضلا عن التعاون والتنسيق المشترك لمواجهة الإرهاب الداعشي وعدم إتاحة الفرصة للإرهابيين إعادة تنظيم فلولهم و تهديد السلم والأمن الدوليين”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد كشف أمس السبت، تفاصيل اتصال أجراه مع رئيس الجمهورية، برهم صالح، حيث كتب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” “تحدثت أنا والرئيس العراقي صالح مرة أخرى اليوم عن الدور المهم والدائم للتحالف الدولي في المعركة ضد داعش”، مشيرا إلى أن “التزامنا بإزالة التصعيد هو موقف ثابت”.

يذكر ان بومبيو، أعلن في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تعتزم العمل مع القيادة العراقية على تحديد أنسب مكان لنشر القوات الأميركية في العراق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *