الشباب والرياضة النيابية تصدر بياناً بشأن إتفاق إتحاد الكرة مع درجال

أصدرت لجنة الشباب والرياضة، اليوم السبت، بياناً بخصوص مشاركة رئيس اللجنة عباس عليوي بضمان اتفاق اتحاد كرة القدم مع الكابتن عدنان درجال.

وقالت اللجنة في بيان ، إنها “تحملت ممثلة برئيسها النائب عباس عليوي ،ومن باب الواجب الذي يحتم مراعاة الشأن الرياضي في بلدنا ومساعدة القائمين عليه من خلال تذليل الصعوبات وخلق بيئة سليمة، مسؤولية كبيرة وصعبة جداً بذات الوقت بان نكون وسطاء مابين الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم والكابتن عدنان درجال في القضية المعروفة والتي أصبحت قضية رأي عام اكثر مما هي رياضية”.

واضافت أنه “خلال تواجد رئيس اللجنة عباس عليوي في صلب الحدث تكفل بان يكون ضامنا وشاهدا على الاتفاقية التي عقدت اليوم وحررت بشكل قانوني ورسمي بتاريخ ١٨ / ١ / ٢٠٢٠”.

وتابعت: “تود لجنتنا ان تتقدم بالشكر والامتنان للجميع بدون أستثناء لما بذلوه من جهود كبيرة وحثيثة ومضنية لتسوية الخلافات الى جانب الموقف الشجاع الذي اتخذه اعضاء الاتحاد العراقي لكرة القدم بتقديم الاستقالة الجماعية التي محل تقدير خصوصاً من الاعضاء الذين يعملون في الاتحاد لاول مرة” .

وبينت أنه “لا بد من الاشارة الى جهود مدير رياضة الاقليم شاكر احمد سمو لتهيئة كافة الظروف الملائمة لنجاح الاتفاق كما ان الشكر موصول لوزير الشباب والرياضة أحمد رياض ولمستشار رئيس الوزراء اياد بنيان وللاعلام الملتزم والمهني الذي واكب الاحداث ونقل صورة طيبة بشأن ما يدور من اللقاءات واجتماعات”.

واشارت الى ان “لجنة الشباب والرياضة تهيب بالاعلاميين والقنوات الفضائية بضرورة توخي الدقة في نقل انعكاسات الاتفاق وعدم اللجوء الى الاثارة وتسليط الضوء على الجانب الايجابي في المفاوضات التي سادها روح المحبة والاخوة الصادقة حيث وضعوا الوطن في مقدمة اولوياتهم دون النظر الى مصالحهم الشخصية”.

واختتمت اللجنة بأنها “تؤكد على الاستمرار في عملها في متابعة الموضوع حتى الوصول الى نهايته ولن تدخر جهدا في اسعاد الجماهير الرياضية”.

وأعلن اتحاد الكرة، عن تقديم إستقالة جماعية مقابل غلق جميع القضايا القضائية في المحاكم العراقية والدولية.

وتأتي الإستقالة بعد اجتماعات متواصلة منذ يوم أمس في أربيل بين اتحاد الكرة من جهة والكابتن عدنان درجال من جهة أخرى مع وجود وسطاء من وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الرياضية اياد بنيان ولجنة الشباب والرياضة النيابية وشخصيات رياضية أخرى.

ولجأ درجال وكتلة من المعترضين إلى محكمة كاس الدولية بسبب اتهامه اتحاد الكرة بالتزوير في الانتخابات وفتحت القضية، وبعد الاستماع إلى إطراف القضية والشهود تأجل إصدار الحكم، وآخر تأجيل كان إلى السابع من الشهر المقبل.

ورغم تأخر إصدار القرار لكن المؤشرات جميعها تدلل على بطلان الانتخابات وإمكانية إعادتها.

واهتز اتحاد الكرة بعد قرار المحكمة الذي حكم على اثنين من موظفيه بينهم أمين سر الاتحاد صباح رضا والآخر ستار زوير بالحبس لمدة عامين، فيما تخلف الموظف الثالث وليد طبرة عن موعد المحاكمة وهرب خارج البلاد، ومن المتوقع أن يصدر عليه الحكم عليه بشكل غيابي قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *