بلاسخارت: سنقدم في الأسبوع المقبل تقريراً مهماً عما يجري في ساحات التظاهر

كشفت مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، انها ستقدم تقريراً مهماً للأمم المتحدة عن التظاهرات في البلاد.

وذكر بيان لنقابة الفنانين العراقيين ان نقيب الفنانين العراقيين جبار جودي وعددا من فناني العراق ألتقوا بممثلة الأمم المتحدة جنين بلاسخارست في زيارة نقل فيها ما ترفعه ساحة التحرير من مطالب مشروعة لدى أفراد الشعب العراقي والخروقات المرتكبة ضدهم.

وطالب وفد النقابة بحسب البيان “بمحاسبة المقصرين الذين ارتكبوا جرائم بشعة ضد المتظاهر العراقي ونوع الاطلاقات السامة وما تحتويه من مواد ممنوعة تسببت بسيل الدماء الزكية واصابات مروعة لحاملي شعار نريد وطن إضافة لاستهدافهم بالرصاص الحي”.

وواصل حديثه عن هوية التظاهرات وسلميتها والوعي الذي يقود أبنائها والدور الذي تلعبه نقابة الفنانين العراقيين في إبراز معالم السلام وروح الانسانية والعطاء الذي يتميز به المتظاهرين عبر برامج تعاونية عدة في ساحة الوطن ساحة التحرير”.

بدورها اثنت بلاسخارت على “الوضوح والصراحة والقوة في حديث نقيب الفنانين العراقيين وعن دور الفنان العراقي والنقابة” مؤكدة “بأنها ستقدم في الأسبوع المقبل تقريراً اممياً مهماً بوضوح تام عما يجري في ساحات التظاهر”.

يشار الى أكثر من 330 شخصاً استشهدوا في التظاهرات واصيب الآف الأخرين في اعمال عنف وصدامات مع قوات الأمن منذ إندلاع التظاهرات في الاول من تشرين الاول الماضي ضد الفساد وتفشي البطالة وتدهور الخدمات والاوضاع العامة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *