مصدر إيزيدي: القصف على سنجار استهدف 6 مقاتلين سوريين وأتراك

أفاد مصدر أمني من قضاء سنجار، اليوم الأربعاء، بمقتل 6 مقاتلين أجانب إثر قصف استهدف سيارتهم عند مدخل مقر عسكري لقوات اليبشه، شمالي البلاد.

وحسب المصدر الإيزيدي الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن طيران مجهول استهدف سيارة نوع {كيا} تقل 6 مقاتلين سوريين، وأتراك، أثناء مغادرتهم مقر لقوات اليبشه {وحدات حماية سنجار}، في قضاء خانصور، التابع لسنجار، غربي الموصل، مركز نينوى”.

وبيّن المصدر أن القصف مرجح من طيران تركي، نفذ في تمام الساعة الـ11 من ليلة يوم أمس حسب التوقيت المحلي، منوها إلى أن قضاء خانصور يتعرض للقصف للمرة الثالثة حتى الآن منذ مطلع الشهر الجاري، وحتى يوم أمس.

وأكد المصدر أن القتلى ضحايا القصف ليسوا عراقيين إيزيديين، بل الذين استهدفوا هم مقاتلين سوريين، وأتراك.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان سابق اليوم، أن طائرة مجهولة وجهت ضربة جوية لموقع تابع لقوات {اليبشه} في منطقة خانصور، التابعة لقضاء سنجار.

وأضافت الخلية أن الضربة أسفرت عن تدمير المقر بالكامل، وقتل وجرح 20 عنصرا من قوات {اليبشه}”.

الجدير بالذكر، أن قوات اليبشه أو ما يعرف بوحدات حماية سنجار، تضم مقاتلين، ومقاتلات من المكون الإيزيدي، تشكلت بعد اجتياح داعش الإرهابي، لمناطق المكون في غربي الموصل، وتنفيذه الإبادة بحق الإيزيديين، في مطلع أب/أغسطس 2014.

وبشكل مستمر تنفذ القوات التركية ضربات جوية ومدفعية، على المناطق الحدودية العراقية في المثلث الحدودي مع سوريا، وإيران، منذ سنوات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *