حقوق الانسان توثق الأحداث التي رافقت التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات

اصدرت مفوضية حقوق الانسان، السبت، بيانا بشأن الأحداث التي رافقت التظاهرات في بغداد وعدد من المحافظات للفترة من 12-15 تشرين الثاني الحالي، فيما دعت جميع من تعرض لاي انتهاك الى تقديم شكوى رسمية لديها.

وقالت المفوضية في بيان انها “تدين استمرار الاعتقالات العشوائية دون التحري للكثير من المعتقلين حيث وثقت فرق الرصد اعتقال (66) متظاهر في بغداد اطلق سراح (7) منهم، و (20) متظاهر في البصرة، اشرفت على اطلاق سراح (7) متظاهر منهم على خلفية التظاهرات التي جرت في منطقة المعقل بالمحافظة”، مبينة انه “تم اعتقال (37)متظاهر في محافظة ذي قار اطلق سراح (21 ) منهم”.

واضاف انها “أشرت استمرار الاصابات بين صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية حيث وثقت فرق الرصد استشهاد (3) وإصابة (140) مع استمرار اطلاق الغازات المسيلة للدموع وخصوصا في منطقة الخلاني ليومير ( 14-15 تشرين الثاني الحالي غادروا اغلبهم المستشفيات بعد تلقيهم للعلاج”، داعية الحكومة الى “البحث عن اجراءات بديلة تحفظ سلامة المتظاهرين والقوات الأمنية”.

واكدت المفوضية “استمرار الصدامات في محافظة ذي قار بين القوات الامنية والمتظاهرين مما ادى الى إصابة (17) منهم (15) متظاهر و(2) من القوات الامنية وقيام عدد من المتظاهرين بحرق مسكن قائمقام قضاء الغراف ومسكن احد اعضاء مجلس النواب في ذي قار وحرق سيارة عدد ( 2 )”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *