الأمن النيابية: نتائج التحقيق تتضمن إقالة قادة وضباط كبار بينهم برتب عليا

أعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب محمد رضا، عن اكتمال التحقيق الخاص بالمسؤولين عن إصدار الأوامر بقتل المتظاهرين خلال التظاهرات التي شهدتها بغداد وعدد من المحافظات مطلع الشهر الجاري.

وقال رضا في تصريح صحفي ان “رئيس الحكومة سيعلن عنها في بيان رسمي اليوم”، مبيناً ان “التحقيقات اكتملت وتم تسليمها إلى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”.

وأضاف ان “عبد المهدي قد يعلن ما جاء في التحقيقات في بيان رسمي خلال أقل من ساعة حسب ما تم الاتفاق عليه”، موضحاً ان “التحقيقات تضمنت إقالة قادة وضباط في الجيش والشرطة ، من بينهم من هم برتب عليا”.

يذكر ان اللجنة الوزارية العليا للتحقيق في احداث التظاهرات كانت قد اكدت في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، انها ستعلن بعد قليل عن تقريرها النهائي عن أحداث التظاهرات.

وكان الخبير الامني هشام الهاشمي قد اكد في وقت سابق ان التحقيقات بالتظاهرات التي شهدتها بغداد وغالبية المدن العراقية ستحيل العشرات من الضباط للمحاكم العسكرية.

وكانت بغداد وعددا من محافظات جنوب ووسط العراق شهدت، مطلع الشهر الجاري مظاهرات واسعة، للمطالبة بمكافحة الفساد وتوفير الخدمات وتوظيف خريجي الجامعات وتشغيل العاطلين، رافقتها أعمال عنف راح ضحيتها الآلاف بين قتيل وجريح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *