خبير أمني يحذر من هروب قادة بداعش من سوريا الى العراق

حذر خبير أمني، من هروب قيادات بعصابات داعش الارهابية في سوريا الى العراق بسبب التوغل العسكري التركي في شمال شرق الدولة المجاورة.

وقال فاضل أبو رغيف في تغريدة له على تويتر: “ما حدث في سوريا من هجومٍ تركي أدى لإقلال الوضع بسوريا، امن العراق يرتبط بأمن دول الجوار، رغم استعداد القوات العراقية/قيادة العمليات المشتركة لأي طارىء”.

وأضاف ان “هروب قيادات بارزة من داعش تشكل خطراً ليس على العراق حسب، بل على أمن العالم برمته، لذا ينبغي أخذ التدابير الدولية والمحلية”.

وتجري تركيا منذ الأربعاء الماضي عملية عسكرية أطلقت عليها “نبع السلام” في الشمال السوري ضد الفصائل الكردية، التي طالما كانت حليفا لواشنطن في الحرب على “داعش”.

وكان مجلس الأمن الوطني العراقي ناقش في اجتماع طارئ أمس “تداعيات الاجتياح التركي العسكري للاراضي السورية وما يخلفه من آثار على العراق، حيث وجه بتأمين الحماية للحدود العراقية السورية من خلال قيادة قوات حرس الحدود والقطعات العسكرية للجيش العراقي والحشد الشعبي، مع استثناء قيادة قوات الحدود من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية لغرض بناء الاسيجة السلكية والابراج ونصب الكاميرات الحرارية لتأمين الحدود العراقية السورية”.

كما خول “وكيل وزارة الهجرة والمهجرين الصلاحيات الادارية والمالية لبناء مخيم يحتوي سكان مخيم الهول السوري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *