مطالباً بفتح تحقيق شامل .. إئتلاف “النصر” : بعض تظاهرات الأمس كانت “مسيسة”

أعرب رئيس كتلة “النصر” النيابية ، رياض التميمي ، اليوم الاربعاء ، عن ادانته لـ”توظيف التظاهرات حزبيا وسياسيا” ، مستنكراً استخدام القوة المفرطة بحق ‏المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم وفق القانون والدستور.

وقال التميمي في بيان صحفي ، ” نرفض وبشدة ما حدث في تظاهرات الامس في بغداد وعدد من المحافظات عبر تسييس البعض منها وردة الفعل غير المقبولة من الجهات الامنية بحقها”.

واضاف “مثلما ندين ونستنكر توظيف التظاهرات حزبيا وسياسيا ندين وبقوة استخدام القوة المفرطة بحق ‏المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم وفق القانون والدستور”.

ودعا رئيس كتلة “النصر” النيابية ، الحكومة الى ” فتح تحقيق شامل للاعتداءات التي حصلت ان كان من بعض المتظاهرين تجاه المنشآت العامة والخاصة او من القوات الامنية التي استخدمت القوة المفرطة بحق الجميع واعلان نتائجه تحقيقا للعدالة والحق”.‏

وطالب التميمي الحكومة بفتح حوار ايجابي مع ممثلي المتظاهرين ، قائلاً “عليها القيام ‏بواجباتها لخدمة الشعب وصيانة حقوقه وتنفيذ مطالبه المشروعة”.

وتظاهر الآلاف في العاصمة العراقية بغداد ، امس الثلاثاء ، مطالبين بتوفير الخدمات، وتحسين الواقع المعيشي، وتوفير الوظائف للعاطلين، والقضاء على ظاهرتي البطالة، والفساد المالي والإداري بدوائر الدولة ومؤسساتها ، قبل ان تمتد التظاهرات الى مدن عراقية اخرى ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *