بايدن يزرع فتنة تقسيم العراق ويصفها بالضرورة الملحة

اعتبر نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أن إنشاء ثلاثة اقاليم (طائفية وقومية) بات خيارا “ملحا وضروريا” لاحتواء الأزمة في العراق، على حد تعبيره.

وافاد موقع “السومرية نيوز” نقلا عن جريدة القبس الكويتية تأكيد بايدن خلال لقائه لفيفا من العراقيين في العاصمة الأميركية واشنطن، على ان “إنشاء الأقاليم الثلاثة (شيعي – سني – كردي) بات خيارا ملحا وضروريا لاحتواء الأزمة في العراق”.

يذكر، أن نائب رئيس الولايات المتحدة الأميركية معروف عند العراقيين باعتباره “مهندس مشروع تقسيم العراق”.

وكان قد اعتبر المحلل السياسي البريطاني جيم براون في تصريح لقناة العالم الاخبارية ان هناك عوامل خارجية تغذي الفتنة الطائفية في العراق سعيا لتقسيمه، مرجحا ان يكون عراقا ضعيفا ومقسما هو ما كان يراد من احتلال العراق، وقال: “لا يوجد شك بان هناك عوامل خارجية، بالتأكيد هناك ازمة داخلية عراقية، ولكن هناك من يغذي هذه الازمة من الخارج، ان الوضع الان في العراق هو استمرار لما حصل في العشرة اعوام الاخيرة منذ الاحتلال الاميركي للعراق وانسحابه”.

واضاف: “ان الاحتلال الاميركي للعراق لم يكن يهدف الى توحيد العراق ووضع العراق في مركز قوي، وانما من اجل اضعاف العراق ومن الواضح ان هذا عامل خارجي وان الاجانب يلعبون على القضية الداخلية، لكن هناك سياسيون للاسف في العراق يستمعون الى الخارج ويريدون ان يطبقوا الاجندة الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *