البخاتي يكشف ما سيناقشه البرلمان في الأسبوع المقبل وموعد استجواب الوزراء

كشف النائب عن كتلة الحكمة المعارضة، جاسم البخاتي، ما سيناقشه مجلس النواب الذي يستأنف أعماله غداً السبت بعد انتهاء عطلته التشريعية.

وقال البخاتي في تصريح صحفي إن “البرلمان سيعمل خلال الأسبوع الأول من فصله التشريعي الجديد على حسم المشاريع المعطلة، ومنها استجواب أربعة وزراء –على الأقل- “.

وبين أن “البرلمان لن يستجوب أي وزير خلال الأسبوع الأول والذي يليه من بدء السنة التشريعية الثانية، وهناك مشاريع ما زالت معطلة، وستأخذ الأسبقية في المناقشة، وبعدها سيتم الذهاب نحو المواضيع الأخرى”، دون التطرق إلى ملفي قصف الحشد الشعبي أو استكمال الحكومة.

ويستأنف البرلمان غداً السبت جلساته بعد عطلة تشريعية اتخذها لنفسه، استمرت نحو 40 يوما، يعتزم استئناف فصله التشريعي الثالث، يوم غد السبت، بجدول أعمال عادي، غابت عنه ملفات مهمة كان من المؤمل فتحها، مثل القصف المجهول الذي استهدف معسكرات ومستودعات لفصائل مسلحة من الحشد الشعبي، إضافة إلى ملف استكمال حكومة عادل عبد المهدي التي لا يزال ينقصها وزير للتربية.

وتتضمن الجلسة، وفقاً لجدول نشرته الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، مناقشة قانون التعديل الأول لقانون زراعة الأعضاء البشرية، ومنع الاتجار بها، ومناقشة قانون انضمام العراق إلى اتفاقية يونسكو بشأن حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *