مسؤول شبكي يتهم نواب المكون بسرقة الحقوق في نينوى

اتهم عضو مجلس محافظة نينوى عن المكون الشبكي غزوان الداوودي، نواب المكون الشبكي في البرلمان العراقي بظلم أبناء المكون وهدر حقوقهم بسبب تفردهم في القرار من أجل التباهي وكسب الاصوات.

وقال الداوودي على صفحته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي تابعته وكالة أنباء عراقيون، “يؤلمني جداً أن أقف حائراً وأهلي يظلمون وتذهب حقوقهم هباءً منثوراً بسبب تفرد بعض الأخوة من النواب في التصرف بحقوق الشبك، لغرض التباهي وكسب الأصوات”.

وأكد الداوودي وبعد زيارته لعدد من دوائر الدولة في المحافظة من أجل مناقشة آلية توزيع الدرجات الوظيفية، أن الشبك سيتعرضون لغبن شديد بسبب شمولهم بقرار 86 الخاص بتعويض الدرجات الوظيفية للمتقاعدين أو تاركي العمل أو المتوفين من نفس المكون، وتابع، “وبناء على شمولنا بقرار 86 سيكون حصتنا من الدرجات ضئيلة لهذا السبب، بينما سيحصل الأخوة المسحيين على ما يزيد عن 800 درجة وظيفية”، لأن عدد الذين تركوا الوظيفة من المكون الشبكي لأي سبب عدد ضئيل جداً.

وطالب الداوودي، نواب المكون الشبكي بالتحرك داخل البرلمان لإلغاء قرار 86 وانتزاع موافقة وتوجيهات رئاسة الوزراء بأن يكون توزيع الدرجات على أساس الرقعة الجغرافية، من أجل ضمان استحواذ الشبك على حصة كبيرة من التعيينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *