تعرف على المواعيد النهائية لتسلم قوائم الأحزاب المجازة وتسجيل التحالفات الانتخابية

أعلنت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات، الخميس 8 آب، عن تحديد الأول من شهر تشرين الأول المقبل موعداً نهائياً لتسلم قوائم الأحزاب السياسية التي تنوي المشاركة في الانتخابات المحلية، مشيرةً إلى تحديد الخامس من الشهر نفسه موعداً نهائياً لتسجيل التحالفات الانتخابية.

وقال عضو مجلس المفوضين المتحدث باسم المفوضية رياض البدران في بيان تلقت وكالة أنباء عراقيون نسخة منه، إن “مجلس المفوضين واستناداً إلى الجدول الزمني لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم المقرر إجراؤها في الأول من نيسان من عام 2020، قرر أن يكون الموعد النهائي لاستلام قوائم الأحزاب السياسية المسجلة والتي تنوي المشاركة في تلك الانتخابات هو يوم 1 /10 /2019”.

وأضاف البدران، أن “المفوضية حددت أيضاً الموعد النهائي لاستقبال طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية في 5 /10 /2019 “، داعياً “الأحزاب السياسية التي ترغب في المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة إلى الإسراع باستكمال إجراءات التسجيل لتتمكن من المشاركة في تلك الانتخابات”.

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت، الاثنين (17 حزيران 2019)، الاتفاق على تحديد الـ 20 من شهر نيسان 2020 موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *