مسؤول: ارهاب القانون من قبل متظاهري “شيعة” نينوى مرحب به من قبل الحكومة

اتهم عضو مجلس محافظة نينوى، حسن السبعاوي، الثلاثاء 6 آب، الحكومة المركزية بالتعامل بانتقائية والكيل بمكيالين في ملف اعتداءات وخرق القانون باعتصامات “الشبك الشيعة” في سهل نينوى، مشيراً إلى أنها لو حدثت في مناطق أخرى من المحافظة لرأينا إجراءات مختلفة. 

وقال السبعاوي لوسائل إعلام، إن “اعتصامات حشد الشبك لواء 30 وقطع الطريق الموصل أربيل إثر على المواطنين وعلى الموظفين ودوامهم”.

وبين أن “مجلس المحافظة ضد قطع الطرق والاضطرابات ومن يريد أن يصل رأيه يمكنه ذلك بسلاسة وبطريقة سلمية وحضارية”.

وطالب الحكومة المركزية بأن “تكيل بمكيال واحد بشأن التعامل بين المكونات ومطاليبهم”، مشيراً الى انه “لو حدثت الاعتصامات في ناحية أخرى كالقيارة مثلا لاتجهت أصابع الاتهام للمعتصمين لأنهم من مكون آخر” حسب تعبيره.

وشدد على ان “تقف الدولة بمسافة واحدة من كل المكونات لأن ما يحصل في سهل نينوى من قطع الطرق واثارة الاشكالات غير صحيح وسلطة الدولة يجب ان تفرض في كل مكان”.

وأردف: “لا نتكلم بنفس طائفي، وسهل نينوى من الطائفة الشيعية، وهم أخواننا لكن مسألة قطع الطرق أمر غير صحيح”.

وقطع محتجون من المكون الشبكي الشيعة يوم أمس الطريق الواصل بين مدينة الموصل واربيل بالإطارات، ورشقوا سيارات تابعة للقوات الأمنية بالحجارة.

وأمر رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الإثنين (5 آب 2019) بانسحاب جميع عناصر اللواء 30 من نقاط التفتيش كافة، في سهل نينوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *