ابناء المكون الشبكي يتظاهرون ضد قرارات الدولة العراقية ونائب يهدد بتصعيد المواجهات لو كلف ذلك “أنهار من الدم”

قطع أهالي سهل نينوى من المكون الشبكي، الاثنين 5 آب، الطرق الرئيسية التي تربط مدينة الموصل مع إقليم كوردستان، رفضًا وأحتجاجًا على ما أسموه القرار المجحف بسحب عناصر لواء 30 (الحشد الشبكي) أحد تشكيلات الحشد العشبي.

وقال مراسل وكالة أنباء عراقيون، إن عناصر لواء 30 وبعض الأهالي من المكون الشبكي يتقدمهم النائب قصي عباس، خرجوا اليوم بتظاهرة رفضًا لقرار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، بخصوص إخلاء نقاط التفتيش من الحشد الشعبي في سهل نينوى وعدم تدخلهم في عمل القوات المسلحة من الجيش والشرطة.

وأشار مراسلنا، أن المتظاهرين قاموا بقطع طريق الدولي موصل-أربيل بسواتر ترابية وحرقوا الإطارات ونصبوا الخيام، مهددين بتصعيد الأمور لو كلف ذلك أن تسيل أنهار من الدم في المنطقة إذا لم يعدل القائد العام للقوات المسلحة عن قراره بسحب عناصر حشد الشبك من النقاط الأمنية.

يذكر إن رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة، أصدر قرارًا في وقت متأخر من ليل أمس يقضي بسحب عناصر لواء 30 (حشد الشبك) الذي يتزعمه الأخوان النائب حنين ووعد القدو وتسليم النقاط الأمنية التي يسيطرون عليها الى قوات الجيش العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *