ضوابط التقديم في معاهد الفنون الجميلة الصباحية والمسائية للعام الدراسي (2019-2020)

كشفت وزارة التربية العراقية، الاحد، عن ضوابط التقديم في معاهد الفنون الجميلة الصباحية والمسائية للعام الدراسي 2019-2020، مؤكدة الى انه يسمح للراغبين بالتقديم ان يكون خريج الدراسة المتوسطة والاكاديمية والمهنية.

وقالت مديرية العلاقات العامة والاعلام في الوزارة في بيان لها تلقت وكالة انباء عراقيون نسخة منه، إن “التقديم على معاهد الفنون الجميلة الصباحي والمسائي يبدأ الاول من ايلول وينتهي في 19 ايلول 2019″، مبينة انه “يسمح للطلبة الناجحين بالدورين الاول والثاني للعام الدراسي 2018-2019 للتقديم في معاهد الفنون الجميلة الصباحي على ان لا يتجاوز عمر الذكور عن مواليد 2001 والاناث مواليد 1999”.

وتابعت ان “التقديم سيشمل ايضا الطالب المتقدم عن طريق قناة الموهوبين خريج الاعوام السابقة ولم يلتحق بالدراسة الاكاديمية مواليد الذكور 1999 ومواليد الاناث 1997 “.

واضافت ان “عدد الطلبة المقبولين في معاهد الفنون الجميلة / الصباحي لكل قسم ضمن الطاقة الاستيعابية 30 طالب لكل قسم مقسماً على 5 موهوبين و25 طالب تنافسي، اما عدد الطلبة بمعاهد الفنون الجميلة / المسائي ضمن الطاقة الاستيعابية هو 30 طالب تنافسي لكل قسم”.

واشارت الى انه “يسمح للطلبة بالتقديم الى معاهد الفنون الجميلة / المسائي بشرط ان يكون خريج الدراسة المتوسطة والاكاديمية والمهنية بغض النظر عن سنة التخرج والعمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *