تفاصيل العقوبات التي فرضتها الخزانة الأمريكية ضد شخصيات عراقية

كشفت الولايات المتحدة الاميركية، الثلاثاء، عن تفاصيل عقوباتها ضد العراقيين الاربعة المشمولين بقرار وزارة الخزانة الاميركية.

وقالت السفارة الاميركية بالعراق في بيان تلقت وكالة أنباء عراقيون، نسخة منه ان “الولايات المتحدة اتخذت إجراءً بحق أربعة أفراد في العراق متورطين في قضايا فساد أو انتهاكات لحقوق الإنسان”.

واضافت ان “هذه العقوبات تشمل حظر التواصل مع المؤسسات المالية الأمريكية، وحظر القدرة على التعامل مع الشركات الأمريكية، أو الحصول على تأشيرات لزيارة الولايات المتحدة”.

وتابعت ان “هذه الخطوات تظهر التزامنا للعمل مع الحكومة العراقية وجميع العراقيين المناهضين للفساد وانتهاكات حقوق الإنسان المُرتكبة من قبل مسؤولين حكوميين”، لافتة الى “اننا سنواصل مساءلة الأفراد المتورطين بانتهاكات حقوق الإنسان بما في ذلك اضطهاد الاقليات الدينية والمسؤولين الفاسدين الذين يستغلون مناصبهم لملئ جيوبهم بالمال واحتكار السلطة لصالحهم على حساب مواطنيهم”.

واعلنت وزارة الخزانة الاميركية في 18 تموز الحالي، عن فرض عقوبات على أربع شخصيات عراقية، وهم “النائب احمد الجبوري وامر ميليشيا حشد المسيحيين ريان الكلداني ومحافظ نينوى السابق نوفل العاكوب وامر ميليشيا حشد الشبك وعد القدو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *