لجنة التربية البرلمانية: التربية انتقمت من طلبة الثالث المتوسط

القت لجنة التربية في مجلس النواب العراقي، الأحد، باللوم على وزارة التربية بسبب تدني نسب نجاح طلبة الثالث المتوسط واصفة أسئلة الامتحانات الوزارية التي وضعت لهم بـ “الانتقامية”.

وقال عضو اللجنة، هوشيار قرداغ، في بيان تلقت وكالة أنباء عراقيون نسخة منه، أن “السبب الرئيسي لتدهور الواقع التربوي في البلد، وتحقيق نسب نجاح متدنية في الصف الثالث المتوسط هذا العام، هو الوضع الاقتصادي الذي أثر على غالبية العوائل، مما حدا بها الى توجيه اطفالهم للعمل وترك المدارس”.

وتابع، أن “البنية التحتية لوزارة التربية في العراق غير صالحة للتلاميذ والطلبة بشكل عام”، مبيناً أن “الذي زاد الطين بله هو عدم وجود الارضية الخصبة للتعليم”.

وانتقد قرداغ، “الاسلوب الانتقامي الذي تتبعه اللجنة التي تضع الاسئلة للصفوف المنتهية للطلبة والتي لا تراعي مستوى ذكاء الطالب ومدى استيعابه للمادة في الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.

مبيناً، أن “لجنة التربية في مجلس النواب ستعمل جاهدة للوقوف على اسباب تدني نسب النجاح في الصف الثالث المتوسط، وتحميل الحكومة مسؤولية النهوض بالواقع التربوي في السنوات القادمة من عمرها، خصوصاً ان البرنامج الحكومي حمل خطط طموحة لذلك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *