بعد رد طلب الوقف الشيعي لضم أملاك وقفية بنينوى

النجيفي: قرار الحكم ضدي “باطل”

وصف محافظ نينوى الأسبق، اثيل النجيفي، يوم الاحد، قرار القضاء العراقي بالحكم عليه لمدة ثلاث سنوات وحجز أمواله، في قضية منع تحويل مراقد دينية وجوامع تابعة للوقف السني وضمها للوقف الشيعي، بـ “الباطل”.

وجاء وصف النجيفي، بعد ان ردت دائرة التسجيل العقاري في وزارة العدل طلب الوقف الشيعي بضم مراقد ومزارات وجوامع وأملاك وقفية تابعة للوقف السني اليه، معللة ذلك (ان الأملاك الوقفية تخضع لإجراءات لجنة الفك والعزل لحسم عائديتها) وهي ذات القضية التي حكم القضاء فيها لصالح الوقف الشيعي على حساب المحافظ الأسبق أثيل النجيفي.

وقال النجيفي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، تابعته وكالة أنباء عراقيون، انه” بعد ٩ أشهر من صدور حكم غيابي بحقي بالحبس لمدة ثلاث سنوات وحجز أموالي، أعاد الوقف الشيعي مفاتحة التسجيل العقاري لتملك نفس المراقد والمساجد التي أقام عليها الدعوى ضدي… وجاءته الإجابة بان ذلك ليس من حقه وان القرار في هذا الامر خاضع الى لجنة الفك والعزل”.

النجيفي تساءل، “عن وجوب استفسار القضاء العراقي عن الجهات ذات العلاقة قبل الحكم عليه، في إشارة الى عدم انصافه عندما رفض تمليك مراقد ومزارات الى الوقف الشيعي ومطالبته حينها بتفعيل لجان الفك والعزل لاستحصال الحقوق وفق القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *