مفوضية الانتخابات تعلن استكمال كافة المتطلبات اللوجستية المتعلقة بالاقتراع في جميع المراكز الانتخابية في بغداد والمحافظات

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاربعاء، عن استكمال كافة المتطلبات المتعلقة بالاقتراع في جميع المراكز الانتخابية في بغداد والمحافظات، وفيما ذكرت ان تصويت العراقيين المغتربين يبدأ مساء اليوم في دولتين، حددت موعد “الصمت الانتخابي”.

وقال رئيس مجلس المفوضين في المفوضية معن الهيتاوي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع أعضاء المجلس، ان “المفوضية تعلن جاهزيتها لإجراء الانتخابات بعد ان استكملت جميع الاجراءات اللوجستية والفنية”.

واضاف “جميع مكاتب مفوضية الانتخابات في بغداد والمحافظات تسلمت اجهزة العد والفرز الالكترونية، وكوادر المفوضية تعمل بجد لإتمام العرس الوطني”.

واشار الهيتاوي الى ان “مفوضية الانتخابات تواصل جهودها مع الامم المتحدة لتقديم الدعم والاسناد لإنجاح الانتخابات”.

من جانبه، اوضح نائب رئيس مجلس المفوضين والمسؤول عن ملف النازحين رزكار حمه محيي الدين، ان “اكثر من 800 ألف نازح يحق لهم المشاركة بالانتخابات وقد انتهينا من جميع الاجراءات الخاصة بهم”.

فيما لفت عضو مجلس مفوضين حازم الرديني، الى ان “السجناء والموقوفين سيدلون بأصواتهم في يوم التصويت الخاص، وقد استكملت جميع المتطلبات الخاصة بذلك”.

بدوره اكد رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران “استكمال جميع التحضيرات اللوجستية والفنية والتنظيمية وتدريب الكوادر واعتماد المنظومة الالكترونية في عملية العد والفرز”.

واضاف “تمت تجربة الاجهزة الالكترونية وأثبتت نجاحها في عملها، وقد أبلغنا الشركاء السياسيين بذلك خلال استضافة المفوضية ورؤساء الكتل السياسية من قبل رئاسة الجمهورية، وأجبنا على الاسئلة وبددنا مخاوف السياسيين حول الاجهزة”.

وتابع “جميع المراكز الانتخابية جاهزة لاجراء الاقتراع، ويوم غد سيبدأ التصويت الخاص، وهناك تنسيق مع اللجان الامنية في جميع المحافظات لتأمين الحماية للناخبين، ولدينا عدد كبير من المراقبين لضمان نزاهة الانتخابات”.

الى ذلك، اعلن مجلس المفوضين معتمد الموسوي ان “عدد البطاقات الانتخابية التي تم توزيعها تجاوز العشرة ملايين بطاقة، وأدعو المواطنين الذين لم يتسلموا بطاقاتهم لغاية الان الى مراجعة مكاتب المفوضية لاستلامها”.

المتحدث باسم مفوضية الانتخابات كريم التميمي، حذر من ان “أي مواطن يحمل بطاقة انتخابية ليست له ليدلي بصوته أكثر من مرة سيعاقب بالسجن لـ15”.

واعلن ان “مراكز الاقتراع في استراليا ونيوزلندا ستفتح أبوابها امام الناخبين في الساعة العاشرة من مساء اليوم بتوقيت بغداد”.

وذكر ان “الصمت الانتخابي سيبدأ من الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة المقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *