مؤكدة عدم إمكانية اجراء الانتخابات في الموصل .. عضو مجلس النواب فرح السراج: 1% فقط من أهالي نينوى حصلوا على بطاقة الناخب

اكدت النائبة عن محافظة نينوى فرح السراج عدم إمكانية اجراء الانتخابات في نينوى خلال الموعد المقرر، مبينة ان واحد بالمئة فقط من أهالي نينوى حصلوا على بطاقة الناخب.
وقالت السراج:” إن اجراء الانتخابات في هذه الاجواء غير صحيح وخصوصا في نينوى، مبينة ان هناك 1% من بطاقة الناخبين موزعة على اهالي الموصل من عدد الناخبين الذين يصلون الى المليونين.
وأضافت:” ان هناك شكوك على ان مفوضية الانتخابات لديها القدرة بأن تعوض كل الناخبين ببطاقات الانتخاب”، لافتة الى ان التعاقد مع شركات بطاقات الناخب وتجهيزها بحاجة الى وقت كبير لتغطية كل ناخبي الموصل.
وأشارت السراج الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وضع على نفسه مجموعة من الشروط وأرسلها بكتاب رسمي الى مجلس النواب ومنها اعادة النازحين، وبحسب احصائية الهجرة والمهجرين فأن العائدين الى ديارهم 20% فقط من العدد الكلي، اضافة الى اعادة الاستقرار وهناك 65% من الساحل الايمن تم تهديمه بشكل كامل”.
وأشارت الى ان العبادي اكد على ضرورة سحب السلاح من المليشيات ووضعه بيد الدولة قبل الانتخابات، بينما لاتزال المليشيات لديها الاسلحة وتقوم بالانتقام من المدنيين حسب قولها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *