وزير النفط يعلن زيادة “غير مسبوقة” باستثمار الغاز الخام

اعلن وزير النفط، جبار اللعيبي، اليوم الاثنين، زيادة غير مسبوقة في استثمار الغاز الخام بمشروع شركة غاز البصرة بنسبة 80%.
وقال اللعيبي في برقية ارسلها لرئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، انه “تم تحقيق انجاز زيادة غير مسبوقة في استثمار الغاز الخام المصاحب للعمليات النفطية في مشروع غاز البصرة بنسبة تصل الى 80%، في مطلع شهر كانون الثاني من العام الجديد 2018 مقارنة بنفس الشهر من العام 2017”.
واضاف ان “القدرات الاستثمارية لهذا المشروع وصلت الى معدل 900 (مقمق) قدم مكعب قياسي باليوم، فضلا عن تحقيق زيادة اخرى في استثمار الغاز الخام من حقول شركة غاز الجنوب وشركة نفط ميسان تصل الى معدل 230 (مقمق) مليون قدم مكعب قياسي باليوم”.
واشار الى ان “هذا الإنجاز الكبير سيعزز من قدرات البلاد في تصدير الغاز السائل والغازولين الطبيعي وسيعظم من التنمية المستدامة ويزيد من ثقة المستثمرين لمشاريع البتروكيماويات والأسمدة لوجود استقرار في وفرة المادة الخام لهذه الصناعات وهو الغاز المكرر”.
واشاد بـ”دعم رئيس مجلس الوزراء لجهود العاملين في القطاع النفطي الذين يواصلون الليل بالنهار من اجل الاستثمار الامثل للثروة الوطنية والحفاظ عليها وزيادة الانتاج والعمل على تعظيم الإيرادات المتأتية منها”، معاهدا الحكومة والشعب العراقي على “المضي قدما لتحقيق إنجازات اخرى خلال العام الجديد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *