البيشمركة ترد على تجاهل العبادي لدورها في الحرب ضد داعش

انتقدت وزارة البيشمركة، الاحد، تصريح رئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن انتهاء الحرب ضد داعش، وتجاهل دور البيشمركة في الانتصار على التنظيم، مؤكدة ان تلك القوات لا تحتاج الى مباركة من المركز.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم (10 كانون الاول 2017)، ان “رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، هنأ بمناسبة انتهاء الحرب على داعش، جميع القوات المسلحة، بذكر أسمائها، إلا أنه لم يذكر اسم قوات البيشمركة، ولم يشر لدورها في الحرب ضد داعش”.

وأضافت قائلة، “مع الاسف العبادي لم يستطع مرة أخرى، أن يتعامل كرئيس وزراء البلد، والا يهمل دور بيشمركة كردستان الأبطال، في وقت أن العالم شاهد على أن البيشمركة وقبل كل القوات العراقية، التي ذكرها بالأسماء وقدم لها التهاني، حطمت أسطورة داعش”، مؤكدة انه “لولا قوات البيشمركة لما كان بعيداً أن يكون داعش مسيطراً إلى الآن على نصف الاراضي العراقية”.

وأوضحت الوزارة، أن “العبادي لم يتمكن مرة أخرى من اخفاء حقده الدفين تجاه البيشمركة، ولا نعلم ولا نفهم كيف يرتاح ضميره؟! وماذا سيقول لأطفال وعوائل وذوي (1824) من شهداء البيشمركة وأكثر من (10) آلاف جريح قتلوا وجرحوا من أجل هزيمة داعش، وهو يحسب نفسه رئيس وزرائهم؟! وبأي وجه ينتظر منهم ومن شعب كردستان أن يكون لديهم الانتماء للعراق، في وقت يكون تعامل رئيس وزراءه هكذا؟!”.

وأكدت قائلة أن “مكانة واحترام ومحبة مقاتلي البيشمركة وذويهم الأحرار داخل كردستان وفي العالم أكبر بكثير من أن يكونوا في يوم من الأيام، بحاجة لمباركة العبادي وجميع الذين يفكرون ويتصرفون بهذه الطريقة، لذا فإن البيشمركة ليست بانتظار ولا بحاجة لهذه التهنئة ولا العطلة المعلنة بهذه المناسبة، لكننا جميعاً نشعر بالأسف كل يوم، لرؤية رئيس الوزراء وهو يقوم بدلا من السعي لتهيئة الأرضية للحوار وتسوية الخلافات، بالتحرك بالاتجاه المعاكس”.

وكان رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، اعلن امس السبت، الانتصار النهائي على داعش واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته، مضيفا أن “حلم داعش انتهى ويجب أن نُزيل كل آثاره ولانسمح للارهاب بالعودة مرة اخرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *