العبادي يعلن انتهاء عمليات “تطهير جزيرة نينوى والانبار” العبادي يعلن انتهاء عمليات

أعلن رئيس الوزراء، حيدر العبادي، السبت، انتهاء عمليات “تطهير جزيرة نينوى والانبار”، وامساك الحدود العراقية السورية بالكامل.

وقال العبادي في كلمة له بالمؤتمر الدولي للإعلام اليوم (9 كانون الاول 2017)، ان العمليات العسكرية “لتطهير جزيرة نينوى والانبار انتهت، وتم مسك الحدود العراقية السورية بالكامل”.
واضاف، ان “الانتصارات جاءت بوحدة الشعب وهو نصر لجميع العرب والمسلمين وللعالم”، مضيفا ان”الأمة المهزومة من الداخل لاتستطيع الانتصار على أعدائها وبالعكس”.

واوضح قائلا، انه “لأحد يستطيع محو هوية القدس الإسلامية ولجميع الأديان ولابد من الإصلاح الداخلي للانتصار على الاعداء”، داعيا “الاعلام الى نقل الحقيقية وليس غيرها من أجل أن يؤمن الناس بالدولة ولانريد أن تزداد المسافة بين الدولة والإعلام وإلإصلاح عملية دائمة ومتكررة”.

وتابع، “حان وقت النهضة بكلام مخطط بدون شعارات معادية وعمل دؤوب وشعارات مدروسة لكسب أصدقاء أكثر ونحن أمة قوية وليست ضعيفة”، مشيرا الى انه “لم يسمع من عوائل الشهداء إلا الفخر والاستعداد للتضحية وكذلك الجرحى وهذه البطولة هي التي من أنتجت الانتصار”.

وكان الحشد الشعبي، اعلن السبت، اكتمال الصفحة الثانية من المرحلة الثانية لعمليات “تطهير الجزيرة واعالي الفرات”، بالسيطرة الكاملة على الشريط الحدودي العراقي السوري، وذكرت هيئة الحشد الشعبي في بيان لها اليوم ان “قوات الحشد والجيش العراقي اكملت عملياتها بالسيطرة الكاملة على الشريط الحدودي العراقي السوري من شمال القائم الى جنوب سنجار، في تمام الساعة ١١:٢٠ من صباح اليوم”. يذكر ان خلية الاعلام الحربي قد اعلنت يوم (23 تشرين الثاني 2017)، “انطلاق المرحلة الثانية من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *