العبد ربه: يوم غد سيشهد تحديد موعد الاستجواب الجديد لمحافظ نينوى

أعلن النائب عن محافظة نينوى محمد نوري العبد ربه، الأحد، أن يوم غد الاثنين سيشهد تحديد موعد الاستجواب الجديد لمحافظ نينوى نوفل العاكوب في مجلس المحافظة، مبيناً أن جلسة الاستجواب ستعقد في مدينة الموصل.

وقال العبد ربه، إن “المحكمة الاتحادية سبق لها وأن ردت قرار إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب من الناحية الشكلية وليس المضمون”، مبيناً أن “هناك تواقيع جديدة جمعت وقدمت إلى رئاسة مجلس المحافظة لإعادة استجواب المحافظ”.

وأضاف، أن “يوم غد الاثنين سيتم تحديد موعد الاستجواب الجديد للمحافظ وإرسال كتاب اليه حول موعد الاستجواب والأسئلة والملفات التي ستوجه اليه”، لافتاً إلى أن “الجلسة ستكون في مدينة الموصل بعد تحريرها لأن العدد كافٍ للبدء بعملية الاستجواب”.

وأشار العبد ربه، إلى أن “الأسئلة التي ستطرح سيكون بعضها عن ملفات جديدة إضافة إلى ملفات تم طرحها خلال الاستجواب الأول كونها ما زالت نافذة لأن الاستجواب رُفض من الناحية الشكلية فقط وليس المضمون وقد يتم حذف ملفات أخرى”.

وكان عضو مجلس محافظة نينوى حسن السبعاوي أعلن، الأربعاء (1 تشرين الثاني 2017)، أن المجلس صوت على إقالة المحافظ نوفل العاكوب غيابياً.

وأعلن محافظ نينوى نوفل العاكوب أعلن، الأربعاء (29 تشرين الثاني 2017)، عن رد المحكمة الاتحادية لقرار إقالته الذي اتخذه مجلس المحافظة، وإعادته محافظا، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *