الاستثمار النيابية: موازنة 2018 ميتة والمحافظات لن تشهد مشاريع جديدة

أكد عضو في لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، اليوم الخميس، أن موازنة 2018 ميتة بسبب عجزها عن الإيفاء بالتزاماتها لتحرير العمل وتسديد ديون الشركات والوزارات والمقاولين والقيام بمشاريع زراعية واستثمارية جديدة، مشيرة إلى أن المحافظات لن تشهد مشاريع جديدة ضمن الموازنة المقبلة .
وقال عضو اللجنة عبد السلام المالكي، إن “هناك نوع من عدم اعطاء الحقوق والمستحقات المالية لشركات والمقاولين والوزارات التي تكون دائنة للحكومات المحلية”.
وأضاف أن “المحافظات اصبحت الان محافظات معطلة بالكامل ومشلولة الحركة الاقتصادية بها”، لافتا إلى أنه “على أن تضع الحكومة حلا لطرح السندات المالية لتسديد ديونها المالية بالتنسيق مع البنك المركزي ومصرفي الرشيد والرافدين من خلال صرف القروض سواء بسندات ايداع او سندات قروض لتحريرك المشاريع في المحافظات وإلا ستبقى ديون على الحكومة المركزية وستوقف مشاريع البنى التحتية”.
وأشار المالكي إلى أن “موازنة 2018 تعتبر موازنة ميتة كونها لا تضم اي مشاريع خدمية إلا بنسب قليلة”، مشيرا إلى أن “موازنة 2018 تعتبر موازنة تخطيطية عاجزة عن ايفاء بالتزاماتها لتحريرك العمل وتسديد ديون المحافظات والقيام بمشاريع زراعية واستثمارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *