نيجيرفان البارزاني: نرحب بموظفي الحكومة العراقية في مطارات إقليم كردستان

رحب رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الاثنين، بتواجد موظفي الحكومة العراقية في مطارات إقليم كردستان. كما أكد على اجراء الحوار بين أربيل وبغداد وفقاً للدستور العراقي. مشدداً على أن المشاكل العالقة يجب أن تجد طريقها للحل سياسياً بعيداً عن الخيار العسكري.

وقال نيجيرفان البارزاني، خلال مؤتمر صحفي عقده في أربيل إن “حكومة الإقليم ترحب بموظفي الحكومة العراقية في مطارات إقليم كردستان”. مؤكداً على إجراء الحوار بين أربيل وبغداد وفقاً للدستور العراقي .

ولفت أيضاً رئيس حكومة إقليم كردستان على أهمية منح نسبة 17% من الموزانة المالية العراقية المخصصة للإقليم . موضحأ أن من أولويات حكومة الإقليم تأمين رواتب الموظفين.

كما أكد نيجيرفان البارزاني أن المشاكل الراهنة لن تحل عسكرياً ويجب حلها سياسياً؛ مبيناً أنه “لم نعقد أي اجتماعات سرية مع بغداد بل عقدنا اجتماعات عسكرية لمنع تكرار المواجهات المسلحة”. موضحاً أن “اجراء استفتاء كردستان جاء لأن بغداد لم تعمل بمواد الدستور العراقي”.

كما تطرق رئيس حكومة إقليم كردستان إلى اجراء الحوار مع بغداد وفقاً للدستور حيث قال: ” مستعدون لبدء الحوار مع بغداد وفقاً للدستور؛ ونحن مع تنفيذ جميع بنود الدستور العراقي؛ كما ابلغنا واشنطن بأننا بحاجة لتفسير الدستور العراقي”. مؤكداً أن “استقرار ومستقبل هذا البلد مهم بالنسبة لنا ويجب تطبيق الدستور وحل المشاكل على أساسه”.

وأضاف رئيس حكومة إقليم كردستان أنه “قيمنا مع الوزراء أوضاع المناطق التي ضربها الزلزال”. مؤكداً أن ” تركيا أول دولة تواصلت معنا وأرسلت المساعدات لمنكوبي الزلزال”. بالاضافة إلى أن “إيران دولة مجاورة لنا ونحن نرغب بتوطيد العلاقات مع الجميع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *