الموارد المائية: الزلزال لم يحدث أضرارا في سد الموصل.. وجسم سد دربندخان “سليم”

اكد وزير الموارد المائية، حسن الجنابي، الاثنين، عدم حدوث اضرار في سد الموصل جراء زلزال يوم امس، لافتا الى ان “فليق جيش المهندسين الاميركي يتعاون مع الوزارة في لزيادة سلامة السد”.

وقال الجنابي في تصريح صحفي اليوم، ان “جسم سد دربندخان سليم، وتم فتح 3 ابواب منه وهو يعمل بشكل جيد جدا، لافتا الى “ان الاضرار في السد كانت خارج جسم السد اي في الاعمدة والمتزحلقات وبيوت الموظفين والاماكن القريبة من السد، مشيرا الى عدم وجود ضحايا من بين الموظفين في سد دربندخان”.

واضاف، ان “الادارة في سد دوكان ودربندخان مشتركة من موظفي الحكومة لاتحادية والاقليم، وان التقديرات الاولية لحجم الاضرار تعادل تقريبا 15 مليون دولار”.

وطمأن الجنابي المواطنين بان الاضرار في جميع السدود العراقية لا ترتقي الى حجم الخطر، مشيرا الى عدم حدوث اضرار في سد الموصل جراء زلزال، ومؤكدا على وجوب العمل كي تكون هناك صيانة دورية للسدود.

وكانت وزارة الصحة، أكدت اليوم، أن الهزة الأرضية التي وقعت مساء أمس خلفت 8 حالات وفاة و535 جريحاً، منها سبع وفيات في إقليم كردستان، وحالة وفاة واحدة في مستشفى جلولاء العام في ديالى. كما تم تسجيل إصابة 321 شخصا في الإقليم و170 حالة في ديالى و44 حالة في كركوك، منها حالات ارتفاع ضغط الدم بسبب الهلع والخوف نتيجة الهزة الأرضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *