مقرر اللجنة المالية يكشف عن وجود عشرات الالاف من المتقاعدين غير القانونين في الاقليم

اكد مقرر اللجنة المالية في مجلس النواب، احمد الحاج رشيد، الخميس، وجود 200 الف متقاعد غير قانوني و 430 الف مسلح يتقاضون الرواتب كبيشمركة.

وقال الحاج رشيد خلال مشاركته في ندوة بمدينة السليمانية اليوم (9 تشرين الثاني 2017)، ان هناك 960 متقاعدا من ذوي الدرجات الخاصة في الاقليم، وحكومة الاقليم لم تكن تعاني من قلة السيولة، بل من سوء الادارة المالية، حيث حصل الاقليم مابين أعوام 2005 الى 2015 على اكثر من 100 تريليون دينار ولو تم توجيه هذه الاموال الى التنمية الاقتصادية لم يكن الاقليم ليواجه كل هذه المشاكل.

واضاف مقرر اللجنة المالية، “عندما كانت الاموال تأتي بكميات ضخمة من بغداد، قامت حكومة الاقليم بتعيين الموظفين بصورة غير مدروسة، ونسبة 67% من الاشخاص المعينين في سنة 2005 لا يمكلون الشهادة الابتدائية.

ويأتي كلام الحاج رشيد بعد اقل من يومين من تصريحات رئيس الوزراء حيدر العبادي حول تدقيق اعداد موظفي الاقليم وقوات البيشمركة.

جدير بالذكر ان رئيس حكومة اقليم كردستان كان قد اكد في مؤتمر صحفي استعداد الاقليم لتسليم النفط للحكومة الاتحادية في حال قيام بغداد بتسليم 17% من الموزانة الاتحادية للاقليم وصرف رواتب جميع موظفي الاقليم حسب النظام البايومتري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *