الاقتصاد النيابية: موازنة 2018 تتضمن استقطاعات لرواتب الموظفين بنسبة 4.8%

أعلن عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، حارث الحارثي، اليوم الخميس، أن الاستقطاعات من رواتب الموظفين ارتفعت في موازنة 2018 إلى 4.8%، مشيرا إلى ان نسبة الاستقطاع لرواتب الموظفين في موازنة عام 2017 كانت 3.8% كونها موازنة تقشفية.
وقال الحارثي في تصريح له، أن “الاستقطاع من رواتب الموظفين في موازنة 2018 سيصل إلى 4.8%”، مبينا أن “ارتفاع نسبة الاستقطاع جاءت نتيجة ارتفاع تكلفة العمليات العسكرية الجارية، بالاضافة الى تخصيص اموال لإعادة اعمار المناطق المدمرة”.
ولفت إلى ان “الحكومة السابقة لم تقم بتدوير واستثمار الاموال بشكل صحيح واستغلال الشركات الموجودة الخارج البلد وجذبها الى الداخل للبدء بالمشاريع وتشغيل الايدي العاملة العاطلة عن العمل”.
وأشار الى ان “العام المقبل لن يشهد فتح باب التعيينات في وزارات الدولة (القطاع العام ) تنفيذا لشروط صندوق النقد الدولي لاعطاء القروض للعراق ايقاف التعينات للسنوات القادمة لتقليل اعداد الموظفين العاملين في القطاع العام والتوجه الى القطاع الخاص “.
وتابع أن “محافظات الشمال ملتزمة باستقطاع نسبة 4.8٪ من مجموع الرواتب والمخصصات لسد احتياجات البيشمركة، والتزاما بنص الموازنة للعام المقبل، أي ان الاستقطاع جاء بزيادة 1%”، مبينا ان “هناك توجهاً من قبل الحكومة لاكمال المشاريع المتلكئة وتوفير الخدمات الشاملة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *