البيشمركة: وقوع اشتباكات مع الحشد في ربيعة والعمليات المشتركة تنفي

نفت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، الأنباء عن وجود اشتباكات بين الحشد الشعبي وقوات البيشمركة الكردية في قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة شمال غرب الموصل.

وذكرت الخلية في بيان لها، نشر اليوم ( 24 تشرين الأول 2017)، ان الأنباء التي تتحدث عن وجود اشتباكات بين فصائل من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة، في قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة لا صحة لها.

وأفاد متحدث عسكري عراقي لـ “رويترز”، انه لا وجود لأية اشتباكات في منطقة ربيعة التي تقع إلى الجنوب من معبر “فيش خابور” الحدودي والذي تسيطر عليه قوات البيشمركة الكردية.

من جهة ثانية قال مصدر عسكري كردي، إن اشتباكات بين الحشد الشعبي والبيشمركة وقعت في المحمودية، أثناء محاولة الحشد التقدم من ناحية ربيعة إلى المحمودية للسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الاشتباكات توقفت بعدما قطعت القوات الكردية الطريق أمام الحشد للتقدم.

وكانت وسائل إعلام كردية مقربة من الحزب الديمقراطي الكردستاني، تداولت صباح اليوم، أنباء عن صد قوات البيشمركة هجوما واسعا قامت به فصائل من الحشد الشعبي في قرية المحمودية، قرب خط أنابيب لنقل النفط الكردي تلاه مواجهات بين الجانبين، حيث قالت إن  الحشد الشعبي طالب رسميا بإيقاف المواجهات بعد ذلك.

الجدير بالذكر ان قوات البيشمركة انسحبت من مناطق متنازع عليها في محافظة نينوى، ومنها قضاء سنجار التي دخلتها الأسبوع الماضي قوات عراقية مع فوج “لالش الأيزيدي” التابع للحشد الشعبي، وذلك لإكمال إعادة الانتشار ومسك الوضع الأمني الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *