نيجرفان البارزاني: لا يمكن الغاء نتائج الاستفتاء والحل العسكري مرفوض دستورياً

اكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، الاحد، أنه “لا يمكن” إلغاء نتائج استفتاء اقليم كردستان، فيما اعتبر الحل العسكري بأنه “مرفوض دستوريا”.

وقال البارزاني في مؤتمر صحافي عقده في السليمانية، وبحضور القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، وتابعته السومرية نيوز، إن “غلق الحدود من قبل ايران ليس من مصلحة الجانبين، واذا كان هذا ضغطا فلن يحل أية مشكلة”، مبينا “أكدنا على حل المشاكل مع بغداد عبر الحوار وستشارك جميع الأحزاب الكردستانية في المفاوضات”.

وأكد البارزاني، أنه “لا يمكن إلغاء نتائج الاستفتاء، وهي لا تحل المشكلة”، مشددا أن “الحل العسكري مرفوض دستوريا ومن الخطأ أن تفكر بغداد بهذا الخيار”.

وكان مستشار رئيس إقليم كردستان هيمن هورامي اكد، اليوم الأحد، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني رفضا المطالبة بإلغاء نتائج الاستفتاء، مبينا أن الحزبين أكدا الاستعداد لحل سلمي للمشاكل ورفض الخيار العسكري.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، امس السبت، لوفد اتحاد القوى موقف الحكومة الثابت بالغاء نتائج الاستفتاء الذي اجراه اقليم كردستان، مشددا على استمرار الحكومة بتطبيق القرارات التي اتخذتها في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *