يلدريم: سنجتمع قريبا مع العراق وإيران لنقرر الخطوات التالية حيال إدارة الاقليم

أكد رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، الثلاثاء، أن بلاده ستجتمع قريبا مع العراق وإيران لتقرير الخطوات التالية حيال حكومة اقليم كردستان.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن يلدريم، قوله في كلمة له أمام البرلمان، اليوم ( 10 تشرين الأول 2017)، إن “تدابيرنا المتخذة ضد ادارة اقليم كردستان العراق لا تستهدف اشقاءنا الكرد والاشوريين والايزيديين هناك”، لكنه لم يوضح طبيعة الخطوات التي ستتخذ ضد ادارة اقليم كردستان من قبل إيران والعراق وتركيا.

وبشأن العمليات العسكرية التركية في إدلب، أفاد يلدريم أن دخول الجيش التركي إلى محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية تهدف إلى الحيلولة دون تدفق موجة هجرة إلى تركيا.

وأضاف يلدريم ان تركيا تستهدف أيضا من خلال العملية العسكرية تأسيس نقاط سيطرة في إدلب لنشر المزيد من القوات في المستقبل.

من جهة أخرى دعا رئيس الوزراء التركي، الولايات المتحدة إلى “التخلي فورا عن حماية حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردي بسوريا في حال استمرار التحالف بيننا”، مبينا ان “العمل مع أعدائنا لا يليق بالتحالف الذي بيننا، فالتحالف يعني أن نكون معا في الأيام الجميلة والأوقات الصعبة أيضا”.

وأشار يلدريم إلى أن بلاده لا يمكن لها التغاضي عن التطورات على حدودها الجنوبية مع سوريا والعراق والاكتفاء بمشاهدة النيران عن بعد.

وكان وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي، أحمد أرسلان، أعلن أمس الاثنين، أن بلاده وضعت عددا من البدائل، في حال إغلاق حدودها مع إقليم كردستان، استجابة لطلب بغداد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *